الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد المكسرات للطفل.. استشاري يوضح

الأربعاء 17/يناير/2024 - 08:00 ص
المكسرات المفيدة
المكسرات المفيدة للطفل


المكسرات تدخل ضمن النظام الصحي الجيد، حيث إن لها فوائد لصحة القلب، لما تحتويه من أحماض أمينية غير مشبعة، وتعتبر وجبة خفيفة للأشخاص، وعلى الرغم من محتويات بعضها على سعرات حرارية عالية فإنه يجب التحكم في الكمية التي يتم تناولها، والالتزام بها ضمن نظامك الغذائي لفوائدها المذهلة للصحة ولكن بالكمية المناسبة.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية فوائد المكسرات المذهلة للطفل، حيث يجب تقديمها له مطحونة لكي لا يحدث اختناق للطفل. 

المكسرات المفيدة للطفل

كشف الدكتور محمد شبيب، استشاري طب الأطفال، عن أنواع المكسرات المفيدة للطفل، مشيرا إلى أن المكسرات المتمثلة في (عين الجمل - اللوز - الفستق- الكاجو)، تعتبر خيارات صحية للطفل، ومن أفضل الأطعمة المفيدة للطفل، ومفيدة في نظام الطفل الغذائي.

فوائد المكسرات للطفل

وأكد استشاري طب الأطفال أن المكسرات يوجد بها دهون صحية تعمل على تحسين صحة الجهاز العصبي، فضلا عن التطور البدني للطفل وتحتوي ايضا على الأوميجا 3، معلنا أن سعرات المكسرات العالية تعمل على المساعدة في تحسين وزن الطفل في حالة كان يعاني من ضعف في الوزن.

المكسرات المفيدة للطفل

نصائح مهمة قبل تقديم المكسرات للطفل

وينصح بضرورة تقديم المكسرات مطحونة في السن الصغيرة للطفل لمنع التعرض للشرقة، حيث يفضل إدخالها للطفل، وتقديم له صنف واحد لمدة 3 أيام للتأكد من أن الطفل يتعرض للحساسية، وبعد ذلك يمكن تقديم له نوع آخر من المكسرات والاستمرار في تقديمه 3 أيام متتالية، للتأكد من عدم تعرض الطفل للحساسية.

المكسرات المفيدة للطفل