الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخصائية تقدم نصائح للتخلص من قشرة الشعر: شرب لتر ونصف مياه في اليوم ضروري

الجمعة 19/يناير/2024 - 01:00 ص
قشرة الشعر
قشرة الشعر


نستعرض ضمن السطور التالية، عددا من النصائح الهامة للتخلص من قشرة الشعر والتي تقدمها الدكتورة أناستاسيا فيدوروفا، أخصائية علاج الشعر، حيث قدمت مجموعة من النصائح للسيدات لعلاج قشرة الشعر بسهولة، بدلا من التعرض للحكة المزعجة، وسقوط القشرة على الملابس.

أسباب ظهور قشرة الشعر

وكشفت أخصائية علاج الشعر، عن سبب ظهور قشرة الرأس ويكون السبب الأول لها هو التهاب في الجلد الدهني، وهناك العديد من الأسباب، وفي كل الأحوال لابد من استشارة الطبيب لمعرفة العلاج الصحيح حسب الحالة الطبية، لوصف العلاج للعناية الدقيقة بالشعر والتخلص من القشرة.

نصائح للتخلص من ظهور قشرة الشعر

ونصح بضرورة الالتزام بنظام صحي متوازن غني بالألياف والفيتامينات والمعادن، وتجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات السريعة من المخبوزات والسكريات لأنها سبب ظهور قشرة الرأس، والشوكولاتة والدهون الأطعمة المقلية والوجبات السريعة تساهم بشكل فعال في ظهور القشرة.

وتوضح طبيبة الشعر أن الفواكه والخضراوات مفيدة للشعر وتقللان من احتمالة ظهور القشرة بنسبة تصل لـ 40%، مع الحرص على شرب حوالي لتر ونصف من المياه في اليوم، ولا يقل عن ذلك لتقليل احتمالية ظهور القشرة.

قشرة الشعر 

ونصحت بضرورة تغيير نوعية الشامبو، لأن هناك نوعية شامبو تسهم في ظهور القشرة، حيث يجب الحصول على شعر خال من القشرة، محذرة من ارتداء القبعة التي تضغط على فروة الرأس، ويجب أن تكون مصنوعة من مواد طبيعية في حالة الرغبة في ارتدائها.

وأضافت أن الإجهاد يعرض فروة الشعر لظهور القشرة، كما يجب تجنب العصبية والمواقف التي تجعلك في حالة من التوتر، مع ممارسة تمارين التنفس وتمارين اليوجا واتباع نظام رياضي.