الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مفاهيم مغلوطة خلال رحلتك في خسارة الوزن.. تجنبها

الأحد 21/يناير/2024 - 01:00 ص
انقاص الوزن
انقاص الوزن


في حالة الإصابة بالسمنة والزيادة الشديدة في الوزن يلجأ العديد من الأشخاص لتفادي الوزن الزائد والإصابة بالأمراض الناتجة عن سوء التغذية بقرار مهم، وهو اتباع حمية غذائية لتفادي الوزن الزائد، والحصول على ووزن مثالي خال من الدهون.

وللحصول على ززن مثالي يقرر البعض اتباع حميات قاسية لا تحتوي على العديد من الخصائص الصحية المفيدة بغرض إنقاص الوزن، ولكن لا يعتقدون أن هذا سيشكل لهم خطورة على الصحة ولا ينقص الوزن بالشكل المطلوب تحقيقه.

وفي ما يلي نستعرض ضمن السطور التالية أبرز التفاصيل حول المفاهيم الخاطئة التي يتبعها البعض والتي تجعلهم لا يحصلون على الوزن المطلوب بل ويعانون من مشاكل صحية عند اتباع حميات غذائية لإنقاص الوزن؛ حيث يجب التحدث مع طبيب أولا والكشف لمعرفة السعرات الحرارية المراد الحصول عليها والأطعمة التي يحتاج تناولها الشخص، لكي يحصل على الوزن المطلوب بسهولة دون مشاكل صحية.

مفاهيم مغلوطة أثناء رحلتك في خسارة الوزن

ويقول الدكتور تامر سعيد؛ استشاري الجراحة العامة، إن هناك مفاهيم مغلوطة أثناء رحلتك في خسارة الوزن، يجب تجنبها، لتحقيق الوزن المطلوب بسهولة، ولكي لا يؤثر هذا على صحتك، مضيفا أنه من المفاهيم المغلوطة هو الحرمان والجوع المستمر، فضلا عن اتباع نظام غذائي لا يوفر جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.

ويضيف أنه لا يجب التركيز على نوع معين من الغذاء لفترة طويلة، فضلا عن اتباع نظام غذائي بدون ممارسة الرياضة، بجانب تناول حوالي أقل من 3 وجبات يوميًا، ناصحا بضرورة معرفة الطرق الصحيحة واستشارة الطبيب للوصول للهدف المطلوب دون التأثير بالسلب على االصحة.