الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

10 أعراض لارتفاع مستوى الضغط النفسي.. أبرزها الشراهة في الأكل

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 07:01 ص
 أعراض ارتفاع مستوى
أعراض ارتفاع مستوى الضغط النفسي


هناك مجموعة من الأعراض التي يتعرض لها الشخص تؤكد ارتفاع مستوى الضغط النفسي لديه، حيث يجب التأكد من سلامة الصحة النفسية والمتابعة جيدا مع طبيب للاطمئنان على صحتك وصحة صغيرك من عدم تعرضك لأي ضغوطات نفسية.

10 أعراض لارتفاع مستوى الضغط النفسي

ومن جهته، يقول استشاري طب الأطفال، الدكتور عبد الله الحبيشي، إن هناك مجموعة من الأعراض التي تساهم بشكل كبير في تعرضك للضغط النفسي، منها الشراهة في الأكل أو النفور منه وعدم الرغبة في تناول كافة أصناف الأطعمة المقدمة لك.

ويضيف استشاري طب الأطفال، أنه من ضمن الأعراض المتعلقة بالضغط النفسي لديك، هو سرعة انفعالك في المواقف وعدم التحلي بالصبر للتفكير، وانخفاض القدرة على التركيز في الدراسة، مما يحدث لك أيضا شعفا في الذاكرة وعدم تجميع ما يحدث بشكل جيد في الذهن.

ويوضح أنه من ضمن الاعراض التي تستدعي الطبيب النفسي هو التعرض لحركات لا إرادية وهي القياكم بقضم الاظافر أن نتف الشعر بدون وعي أنكتقوم بسلوك غريب، بجانب التعرض للبكاء أو أن يمون لديك رغبة في البكاء ولكن تتوقف عن ذلك.

ويشير إلى أنه يحدث اضطراب في النوم، وفي وقت السعادة والفرح تجد نفسك تشعر بالتعاسة والحزن، ولا يوجد لديك رغبة في الابتسامة، ويحدث لك تشويش في الافكار وتتوقع دائما سلبيات ستتعرض لها وتتجاهل الإيجابيات.

 أعراض ارتفاع مستوى الضغط النفسي لديك 

ويوضح أنه يظهر أعراض منها الصداع والتعرض لمخاطر القولون وسقوط في الشعر هذا عند النساء، مع التعرض لألم في الظهر أحيانا والإصابة بإجهاد مستمر وارتفاع ضغط الدم في بعض الأحيان، حيث إن الاستشاري النفسي هوما يضع خطة العلاج الصحيحة للتعامل مع المشكلة.

ويوضح أنه ليس شرطا أن تعاني من كل العلامات السابقة، ولكن في حالة الإصابة بعرض واحد أو اثنين من ما سبق لا بد من الفحص والتحدث مع الطبيب للتعامل الجيد مع المرض والعلاج الفوري.