الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

احذر تناول الزبادي ليلا.. أمراض خطيرة في انتظارك

السبت 27/يناير/2024 - 05:53 م
الزبادي
الزبادي


نستعرض ضمن النقاط التالية، تفاصيل حول المخاطر التي تلحق بصحتك في حالة تناول منتجات الألبان المخمرة في الليل، بحسب الدكتورة زهرة بافلوفا؛ أخصائية الغدد الصماء.

احذر تناول الزبادي ليلا.. أمراض خطيرة في انتظارك

وتحذر أخصائية الغدد الصماء، من تناول الزبادي في الليل، لأنها تعرض لأمراض خطيرة، كما أن الألبان المخمرة بشكل كامل لا ينصح بتناولها في الليل لأضرارها الصحية.

ووفقا لأخصائية الغدد الصماء، فإن الأطباء في اعتقادهم أن منتجات الألبان تكون مفيدة وخفيفة للصحة، ولا تؤثر على صحة أمعائك، ولا توجد بها سعرات حرارية مرتفعة، حيث إن التوصيات تبين أن تناول المنتجات المخمرة في الليل من الزبادي والألبان مفيدة، ولكن هذه المنتجات لا تفيد وهذا اعتقاد خاطئ.

وبشأن تناول الزبادي ليلا، والعواقب التي تلحق بصحتك، قالت طبيبة الغدد الصماء إن المنتجات المخمرة تناولها بالليل غير صحي ويشكل خطورة ويهدد صحتك نظرا لأنه يعرضك لمخاطر السمنة وارتفاع نسبة السكر في الدم، وخاصة عند النساء.

وتضيف أن منتجات الألبان المخمرة بها نسبة من الإنسولين، ونشاط الإنسولين ينطلق في المساء لأقصى حدوده، وبعد تناول الزبادي يذهب الشخص للنوم ولكن لا يعلم أنه ينخفض لديه الجلوكوز، محذرة من تناول الألبان المخمرة بشكل منتظم في الليل، كون هذا عامل خطر للإصابة بالسكر، ويهدد بالإصابة بالسمنة.

الممنوعون من تناول الزبادي

  • من لديهم اضطراب في الجهاز الهضمي.
  • من لديهم ضعف في المناعة لأن البتكريا الحية داخل الزبادي تسبب الأمراض.
  • من لديهم حساسية تجاه منتجات الألبان.
  • مريض السكر والسمنة.