الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد تناول الحمضيات.. غنية بالألياف وتعزز الهضم

الأحد 28/يناير/2024 - 04:40 م
فوائد تناول الحمضيات
فوائد تناول الحمضيات


يحرص العديد من الأشخاص على تناول الحمضيات بأنواعها المختلفة، من البرتقال والليمون والجريب فروت، حيث إن كثيرين يرغبون في تناولها ويستبدلونها بالحلويات، نظرا لها تحتويه من فيتامينات متعددة مثل فيتامين سي، وهذه الفيامينات عزز صحة الهضم، وتقوي جهاز المناعة وتحمي من مخاطر أمراض الشتاء، الناتجة من التعرض للطقس السيئ والإصابة بالفيروسات.

الحمضيات 

ونستعرض ضمن النقاط التالية عبر موقع صحة 24، للقراء والمتابعين، أبرز الفوائد حول تناول الحمضيات، بجانب كونها غنية بالألياف وتعمل على تعزيز صحة الهضم.

فوائد تناول الحمضيات

وتشير الدكتورة إيكتا سينغوال، أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن الحمضيات مثل (البرتقال والليمون)، تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتساعد في منع الإمساك، وتحمي من الأمراض المزمنة.

دعم ميكروبيوم الأمعاء

وتضيف أخصائية التغذية العلاجية، أنها تعمل على دعم ميكروبيوم الأمعاء الصحي، وتحسن من صحة الأمعاء عند الأشخاص، فضلا عن مساهمة البوتاسيوم الموجود في البرتقال في تحسين صحة الضغط، وهذا يحمي من مخاطر أمراض القلب ومخاطر الإصابة بالأوعية الدموية.

تعزيز صحة الجلد

وبالإضافة للفوائد التي تم ذكرها، تبين أن هناك العديد من الفوائد الأخرى، ومن بينها أن فيتامين سي الموجود في الفاكهة الحمضية، والذي يعمل على تحسين وتعزيز صحة الجلد، مما يؤدي لتعزيز كولاجين البشرة.

تحسين الشهية

وعن فوائد الحمضيات، تقول أخصائية التغذية العلاجية، إنها غنية بالألياف والتي بدورها تعمل على تعزيز الشعور بالشبع وتحسن الشهية، بجانب احتوائها على المياه، وهذا يؤدي للترطيب باستمرار، وخاصة في حالة تناولها على هيئة عصير أو كما هي.