الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار تلحق بالركبة بسبب الطقس البارد.. وهذا ما يجب فعله لتخفيف الأعراض

الأحد 28/يناير/2024 - 12:00 ص
الم الركبة
الم الركبة


في فصل الشتاء تتأثر الركبة مع انخفاض درجة الحرارة، لءا يجب تدفئتها والحرص على التدليك المستمر، لكي لا تصاب بالألم.

وفي السطور التالية نكشف تفاصيل حول تأثير الطقس البارد على الركبة، وما يجب فعله لتخفيف الأعراض، فالطقس البارد بالفعل يؤثر على الركبة، ويتعرض البعض لزيادة في الألم أو الخشونة في الركبة وخاصة في ليالي الشتاء الباردة.

تأثير الطقس البارد على الركبة 

ونستعرض في السطور التالية أبرز التفاصيل حول تأثير الطقس البارد على الركبة وما يجب فعله لتخفيف الأعراض، وفقا لما كشفه الدكتور هاني زاهر المصري، استشاري جراحة العظام.

ويضيف استشاري جراحة العظام، أن الطقس البارد يؤدي إلى تقلص الأوعية الدموية، كما أنه يعمل على تصلب العضلات والأربطة، مشيرا إلى أنه يجعل الركبة أقل في المرونة، وتتعرض للإصابة بالألم الشديد غير المحتمل.

ما يجب فعله لتخفيف ألم أعراض الركبة

وعن إجراءات الوقاية المناسبة للتخفيف من ألم التهاب المفاصل في الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة، يقول استشاري جراحة العظام إنه من ضمن الأمور المفيدة للتخفيف من هذه الأعراض هي ارتداء الملابس الدافئة، بجانب ضرورة الحفاظ على الركبة دافئة وعدم تعرض الركبة للبرودة وتدفئتها.

الم الركبة 

ونصح طبيب العظام بضرورة ممارسة التمارين والحفاظ على التدليك بلطف، من أجل المساعدة في الحفاظ على مرونة العضلات والأربطة، مشيرا إلى أنه في حال استمرار الأعراض أو زيادتها، يجب استشارة الطبيب، لكي يعمل على  تقييم الحالة بشكل دقيق، فضلا عن الحصول على العلاج الملائم.