الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الكمية المسموح بها من اللوز يوميا.. وهذه أبرز فوائده

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 04:00 ص
اللوز
اللوز


ننشر لكم في السطور التالية الكمية المسموح بها من اللوز يوميا، والفوائد المذهلة له، حيث إن فوائده تنقلب لخطورة في حالة الإفراط في تناولها؛ فضلا عن تناول كمية غير المسموح بها في اليوم.

الكمية المسموح بها من اللوز يوميا

وعن الكمية المسموح بها من اللوز يوميا للالتزام بها وعدم الإفراط في تناوله للحصول على فوائده، نصحت الإدارة الأمريكية للغذاء والدواء FDA، بضرورة تناول حوالي 40 جم أي ⅓ كوب من اللوز في اليوم، للحصول على الفوائد الصحية له والمتمثلة في الحماية من تلف العضلات وتنظيم مستويات السكر في الدم.

فوائد اللوز

ووفقا لما كشفه موقع ويب مد، تبين أن اللوز يحتوي على العديد من الفوائد الصحية المذهلة ويحمي من الالتهابات بالجسم، وتلف في العضلات، ويكون الشخص في حالة نفسية جيدة عند تناوله، ويقلل التوتر والاجهاد عند الشخص، ويعمل على تنظيم مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، ويحمي من التجاعيد.

هل اللوز له أضرار؟

بالفعل اللوز له أضرار في حالة الإفراط في تناوله، حيث يجب معرفة المشاكل الصحية التي يتعرض لها الشخص نتيجة تناول كمية كبيرة من اللوز، ويحدث مشكلة في الجهاز الهضمي، والتعرض للإمساك والانتفاخ وألم شديد في المعدة، ولابد من تناول كمية مناسبة من اللوز لأن الكمية الكبيرة تسبب مشكلة في الرؤية لحصول الشخص على ارتفاع فيتامين E المتواجد في اللوز، والكمية الموصى بها يوميا هي 15 ملجم فقط.

واللوز يسبب زيادة في الوزن، نظرا لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية، وحوالي 100 جم من اللوز يوجد به نحو 50 جم من الدهون، ويشكل خطورة أيضا على صحة الكلى، والإصابة بالحصوات ويحدث ألم عند التبول.