الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

4 حلول سريعة للتخلص من ألم أسفل الظهر

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 08:00 ص
 ألم أسفل الظهر
ألم أسفل الظهر


في حالة التعرض لألم شديد في أسفل الظهر، تبحث عن الحلول السريعة لتفادي مخاطر تفاقم الألم والراحة التامة للحماية من الألم الشديد.

 ألم أسفل الظهر

ألم أسفل الظهر

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول ألم أسفل الظهر، حيث إن الشخص عند الاستيقاظ من النوم يجد الظهر يؤلمه، والألم يكون مستمرا ومزمنا ولا يزول، وفي الشتاء ونتيجة للبرد يتعرض الشخص للوجع الشديد، ولا يكون لديه القدرة على جلب الاشياء من على الأرض أو الجلوس بسهولة ولا الوقوف بسهولة أيضا.

4 حلول سريعة للتخلص من ألم أسفل الظهر

وعن الحلول السريعة التي يقدمها الدكتور عبدالمنعم ناصر، جراح العظام والكسور والمفاصل، لتفادي مخاطر ألم أسفل الظهر، يقول إن الشخص يتعرض للألم في الصباح فمبجرد الاستيقاظ يجد ألما شديدا في الظهر يتفاقم في حالة تجاهل الراحة التامة، حيث ينصح باتباع حلول سريعة وهي الراحة التامة وعدم الوقوف فترات طويلة.

وعن الحل الثاني الذي يجب اتباعه، فهو الابتعاد عن رفع أوزان ثقيلة، لكي لا يحدث ألم مضاعف، مضيفا أنه يجب الحفاظ على الوزن ومحاولة تقليله، لأن الوزن الزائد يؤدي لتفاقم المشكلة، ناصحة بضرورة الابتعاد عن تناول المسكنات بكثرة دون اللجوء للطبيب المعالج، حيث يجب استشارة طبيب العظام في حالة عدم التحدث بعد اتباع الحلول المناسبة.

وينصح طبيب جراحة العظام والكسور، بضرورة الكشف المبكر وعدم ترك ظهر الشخص المصاب دون علاج لكي لا يحدث قلة في النشاط وللحماية من المخاطر، وبعد فحوصات طبيب العظام يقدم العلاج المناسب حسب حالة الشخص.