الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تخفيف آثار الكحول في الجسم.. هل الباراسيتامول مناسب؟

الأربعاء 31/يناير/2024 - 02:30 ص
الكحول
الكحول


يرتبك الشخص خطأ عند تخفيف آثار الكحول في الجسم، حيث يجب تفادي المخاطر والتحدث مع الطبيب المعالج، لكي لا يتناول المريض أدوية تسبب مشاكل صحية.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية، تفاصيل حول تخفيف أثار الكحول في الجسم، وهل الباراسيتامول مناسب، حيث لا يجب الاعتماد عليه لكي لا يحدث للشخص عواقب وخيمة.

تخفيف أثار الكحول في الجسم.. هل الباراسيتامول مناسب؟

ويقول الدكتور الكسندر مياسنيكوف، اخصائي أمراض القلب الروسي، إنه لا يجب تناول دواء الباراسيتامول وخاصة عند علاج التسمم الكحولي، لأن هذا يشكل خطورة على صحتك، وفي حالة الرغبة في تخفيف أثاره في الجسم، لا بد من التحدث مع الطبيب.

ويضيف أخصائي أمراض القلب، أنه لا يجب استخدام باراسيتامول Paracetamol، كما أن الصداع الذي يتعرض له الشخص نتيجة الافراط في شرب الكحوليات، ويتناول الشخص الباراسيتامول على انه فعال يتعرض للمخاطر الصحية.

ويشرح أخصائي امراض القلب ان Paracetamol، على الرغم من أنه فعال إلا أن تناوله بجرعات عالية يسبب تليف في الكبد، ويشكل خطورة على الكبد، خاصة عند الجمع بينه وبين المشروبات الكحولية فيتهرض الشخص للصداع الشديد، ويحدث تأثير جانبي لهذا العقار.

أضرار تناول الكحول على الصحة

من المعروف أن الإفراط في تناول الكحول يشكل خطورة على الصحة ويعرضك للمخاطر، ويُصاب الشخص بالسرطان، ومن أبرز أنواع السرطانات التي يتعرض لها متناول الكحول سرطان الثدي والفم والحنجرة والكبد، ويحدث التهاب في البنكرياس، ومن الممكن ان يؤدي للوفاة، نتيجة التعرض للسكتة الدماغية، ويحدث للشخص ارتفاع في الضغط والإصابة بمشاكل في الكبد، ومن الممكن أن يفكر الشخص في الانتحار، وهناك من يتعرض لضعف في عضلة القلب.