الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ألم المفاصل الناتج عن خشونة الركبة.. ما أسبابه؟

الأربعاء 31/يناير/2024 - 08:30 ص
الم المفاصل
الم المفاصل


نستعرض لكم في السطور التالية أبرز التفاصيل حول أسباب ألم المفاصل الناتج عن خشونة الركبة، حيث يصعب على الشخص تحريك المفصل الخاص به بسهولة، ويصاب بألم ويشعر بعد الراحة، وبخاصة عند الوقوف أو أثناء المشي.

أسباب ألم المفاصل 

يقول الدكتور عبد المنعم ناصر، أخصائي جراحة العظام والكسور والمفاصل، إن كثيرا من الأشخاص يكونون أكثر عرضة لألم المفاصل، ويكون ناتجا عن الإصابة بخشونة الركبتين، وهذا يرجع لأسباب متعددة يجب وضعها في الاعتبار لتفادي المخاطر ومعرفة العلاج للحد من ألم المفاصل.

ويضيف أن الكثير من الأشخاص معرضون لخطر ألم العظام، ولا بد من معرفة السبب، مشيرا إلى أن السبب يرجع إلى العديد من العوامل، حيث إن التقدم في العمر يجعل الشخص يعاني من ألم في المفاصل، بجانب زيادة في الوزن.

ويشير طبيب العظام والكسور، إلى أن العمل ساعات طويلة دون أخذ قسط من الراحة يعرض المفاصل للألم، فضلا عن الحركة المستمرة دون راحة، حيث يصعد الشخص الدرج، بجانب الوقوف لفترات طويلة.

هل يوجد علاج فعال لألم المفاصل الناتج من خشونة الركبة؟

وفي نفس السياق، أشار طبيب العظام، إلى أنه بالفعل هناك علاج فعال ولا بد من الالتزام بتعليمات الطبيب مع العلاج، لأن العلاج يتطلب الراحة التامة والاستمرار عليه لفترة طويلة، وهنا يعتمد على درجة خشونة المفاصل، كما أن التعليمات التي يطلبها الطبيب تكون بسيطة وهي عدم الجلوس فترة طويلة وعدم الحركة المستمرة، والحصول على قسط كافٍ من الراحة.

ونصح بضرورة عدم الإهمال في العلاج لتخطي مشكلة ألم المفاصل الذي يكون ناتجا عن خشونة الركبة، حيث يجب توخي الحذر والحرص على اتخاذ العلاج المناسب بعد إجراء الفحوصات الطبية المناسبة.