السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

اضطرابات المعدة المزعجة.. هذا ما يجب فعله

الجمعة 02/فبراير/2024 - 06:00 ص
اضطرابات المعدة
اضطرابات المعدة


في حالة التعرض لاضطراب في المعدة ويشهد الشخص ألما مزعجا في المعدة، ويُصاب بانتفاخ في البطن وغازات والشعور بالإسهال لا بد من التحدث مع الطبيب لمعرفة السبب، حيث يكشف الأطباء أن هناك نوعا من الحليب يحتوي على اللاكتوز يؤدي لحدث هذا الاضطراب.

اضطرابات المعدة المزعجة

ونستعرض لكم في السطور التالية تفاصيل حول سبب اضطراب المعدة المزعجة، وشرح تفاصيل التعرض لألم مزعج في المعدة.

سبب اضطراب المعدة المزعجة

ومن جهته، يقول الدكتور سيرجي أغابكين، أخصائي التغذية الروسي، إن سبب مشكلة ألم المعدة يرجع لنقص في إنزيم اللاكتاز، ولا يستطيع الشخص أن يهضم سكر الحليب بسهولة، ومن هنا يحدث زيادة في حجم محتويات الأمعاء، ويتعرض الشخص للالنتفاخ والالتهاب، والإصابة بالبكتيريا المعوية.

ولا يجب التخلي تماما عن الحليب الحيواني ولكن يمكن الاعتياد عليه تدريجيا، حيث يمكن تناول منتجات الحليب المخمرة، لكي تكون البكتيريا هضمن سكر الحليب، وفي حالة عدم النجاح في القيام بذلك، فلا يوجد لدى الاشخاص سوى تناول بدائل الحليب، وهو الحليب النباتي.

اضطرابات المعدة

ويضيف أنه من الممكن الحصول على الحليب النباتي في المنزل والحصول عليه من اللوز والشوفان وفول الصويا، حيث يمكن نقعها في المياه بفترة، وهو مشروب يشبه الحليب، حيث ان الشوفان يعمل على تحسين صحة الكلى والحماية من الحصوات.

ومن ضمن المشرويات المناسبة التي تشبه الحليب، هو حليب اللوز يحتوي على فيتامينات ومضادات للأكسدة، حيث إنه يعتبر مفيدا لتعزيز صحة الجلد، مع الحرص على تناول نصف لتر منه يوميا للحصول على فيتامين E، كما أنه يعزز صحتك ويحمي من مخاطر الوزن الزائد، وتحسين عملية الهضم.