السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيب يكشف أفضل طريقة للحد من اضطراب الجهاز الهضمي للطفل

الجمعة 02/فبراير/2024 - 08:00 ص
أعراض اضطراب الجهازالهضمي
أعراض اضطراب الجهازالهضمي للطفل


في حالة المعاناة من اضطراب الجهاز الهضمي، يلجأ الشخص للطبيب للعلاج، وفي حالة معاناة الطفل من مشكلة في الجهاز الهضمي لا بد من مراجعة الطبيب أيضا للعلاج، حيث ينصح الدكتور عبد الله الحبيشي استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، بتقديم مياه الأرز للطفل لفوائدها المذهلة.

ومن بين السطور التالية إليكم أعراض اضطراب الجهاز الهضمي عند الأطفال، بجانب تفاصيل حول مياة الأرز وفائدها المذهلة.

أعراض اضطراب الجهاز الهضمي للطفل

وعن أعراض اضطراب الجهاز الهضمي للطفل، التعرض للقيء والخمول والتعبـ فضلا عن الإسهال المتكرر، ويميل البراز للون الأخضر أو الأصفر، حيث يتغير لون البول إلى الداكن، مع ارتفاع درجة حرارة الجسم، والتعرض للدوخة والشعور بالعطش، فضلا عن فقدان الشهية.

أفضل طريقة للحد من اضطراب الجهاز الهضمي

وعن أفضل علاج لاضطرابات الجهاز الهضمي، يقول الدكتور عبد الله الحبيشي، إن ماء الأرز من العلاجات الفعالة التي تستخدم في التخفيف من حدة المشكلات التي يتعرض لها الجهاز الهضمي، ومنها التهابات في المعدة والتهابات في الأمعاء.

ويوضح استشاري طب الأطفال أن ماء الأرز يعمل على تسريع عملية الشفاء من البرد والإنفلونزا، حيث إن ماء الأرز يستخدم كعامل تلطيف، معلنا أن له خصائص تُمكنه من تخفيف أعراض البرد والإنفلونزا، ويعمل على تنظسف الصدر من البلغم التي يتراكم فيه، فضلا عن التقليل من الاحتقان في الأنف ويخفف من انسداد الأنف، ويزيد من سرعة التعافي من الأمراض.

أعراض اضطراب الجهازالهضمي للطفل

ويوضح أنه لا يحتوي ماء الأرز على جميع المعادن والبروتينات التي يحتاجها جسم الطفل، حيث إنه لا يجب اعتماده كبديل للحليب، وخاصة في حالة تعرض الطفل للوعكات الصحية، حيث إن الإسهال يفقد الشخص الكثير من البوتاسيوم والصوديوم، وعلى الأم الذهاب للطبيب للاطمئنان على صحة الطفل.