الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الكركديه للرجل وأضراره للحامل

الأحد 04/فبراير/2024 - 03:24 ص
الكركدية
الكركدية


ننشر لكم ضمن السطور التالية أبرز الفوائد المذهلة للكركديه للرجل، وأضراره للمرأة الحامل، حيث أن الكركدية يكون مفيد للرجال، ولكن الحوامل يحذر الأطباء من تقديم الكركديه لهن؛ وهذا ما سيتم الكشف عنه ضمن السطور التالية.

فوائد الكركديه للرجل

وعن فوائد الكركديه للرجل، كشف موقع «كليفلاند كلينك»، عن فوائد الكركديه، المتمثلة في الحماية من مخاطر القلب والسرطان، ويساهم بشكل كبير في الحد من مخاطر السكر، ويعمل على المساهمة فقي فقدان الوزن، ويحمي من الإصابة بألزهايمر وضروري في الوقاية من البكتيريا، والعمل على تعزيز صحة الكبد.

هل الكركدية مضر للرجل؟

بالفعلن في حالة تناول الكركديه بكثافة؛ من الممكن أن يساهم بشكل فعال في إصابة الرجل بالأضرار المتعددة، وكشف موقع «ويب مد»، عن الاضرار التي يسببها الكركديه في حالة الإفراط في تناوله، حيث يسبب مشكلة في الكبد تؤدي لتليفه، مع نقص في السكرن وانخفاض في ضغط الدم، مع التهاب شديد في الجلد، والإصابة بالصداع والغثيان.

أضرار الكركدية للحامل

كشفت الدراسات أن الكركدية يشكل خطورة على الحامل في الشهور الأولى من الحمل، ويُحدث زيادة في انقباضات الرحم مما يعيق حركة الجنين داخل الرحم والحامل لا يفضل لها تناول الكركديه في الشهور الاولى من الحمل والأنسب لها هو تناوله في التاسع بعد اكتمال نمو الجنين، للمساهمة في المخاض ويخفف آلم الولادة.

الكركدية

وينصح الأطباء أنه في حالة كانت حركة الجنين مستقرة لا تمنع الحامل في الشهر الرابع من تناول مشروب الكركدية، ولكن هذا لا يمنع استشارة الطبيب لمعرفة الكمية المسموح بها للحفاظ على سلامة الجنين، وعلى الرغم من أن هذا المشروب ينظم هرمونات الدورة الشهرية إلا انه خلال الحمل تنقطع وبالتالي لا ينصح بتناوله للحفاظ على الجنين والحامل.