الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سر تحمل المرأة ارتفاع درجة حرارة الجسم عن الرجال.. طبيبة توضح

الأحد 04/فبراير/2024 - 06:30 م
ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة


ننشر في السطور التالية، تفاصيل حول سر تحمل المرأة ارتفاع درجة حرارة الجسم عن الرجال، حيث كشفت دراسات أن النساء يتحملن درجة الحرارة عن الرجال، ويرجع ذلك لعدة أسباب.

سر تحمل المرأة ارتفاع درجة حرارة الجسم عن الرجال

وفقا لما أكدته الدكتورة يكاتيرينا ديميانوفسكايا، أخصائية طب الأعصاب، تبين أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل المراة أكثر تحملا للحرارة عن الرجل، وهذا يرجع لأن حرارتها ترتفع في فترة الحيض وفي الإباضة، وتكون معتادة على التحمل للحرارة عكس الرجل.

وتشير إلى أنه يرجع السبب في تحمل النساء درجة حرارة الجسم عن الرجال، هو لأن المرأة سريعة التكيف مع ارتفاع درجة الحرارة عن الرجل، كما أن النساء يعانين من حالة حمى عادية في فترة الدورة الشهرية وفي فترة الإباضة.

وفي فترة الدورة الشهرية؛ من المقرر أن ترتفع درجة الحرارة عند المرأة من 0.5 لـ 0.7 درجة مئوية، وبالتالي تكون المرأة معتادة على ارتفاع الحرارة، وفي حالة كان الوزن منخفضا يكون من السهل التعامل مع الحمى ويكون وزن المرأة أخف من الرجل، حيث إن الرجل يكون لديه ارتفاع في الوزن.

وهناك سبب آخر يفيد بأن المرأة تهتم بصحتها أكثر من الرجل وتحافظ على الوزن وتعمل عى تقوية مناعتها، وبالتالي يكون التأثر بارتفاع الحرارة بسيطا عن الرجل، لأن الرجل يتأثر بالحمى ولا يتحمل ارتفاع درجة الحرارة في الجسم، حيث يجب مراجعة الطبيب في حالة ارتفاع درجة الحرارة لمعرفة الأسباب والعلاج المناسب، سواء الرجل أو المرأة فلا يجب إهمال ارتفاع درجة حرارة الجسم.