الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الحليب.. مشروب مثالي لتهدئة الفم بعد تناول الأطعمة الحارة

الإثنين 05/فبراير/2024 - 12:04 ص
الاطعمة الحارة
الاطعمة الحارة


هناك مشروب مفيد يعمل على تهدئة الفم بعد تناول الفلفل الحار؛ حيث يبحث الناس عن مشروبات تهدئ الفم بعد الفلفل الحار، للتقليل من الألم الناجم بعد تناول الأطعمة التي تحرق المعدة وتجعل الفم ملتهبا.

مشروب لتهدئة الفم بعد تناول الأطعمة الحارة

ونستعرض ضمن النقاط التالية مشروبا لتهدئة الفم بعد تناول الأطعمة الحارة، حيث كشفت دراسة عن نتائج المشروب المذهلة للحماية من التهاب الفم بعد تناول الشطة.

ويختلط الأمر على الناس بين تناول مشروب الحليب كامل الدسم أو النباتي خالي الدسم لمنع حرقة الفم بعد الأطعمة الحارة؛ حيث يعتقد المعظم أن كامل الدسم يكون مفيدة للتهدئة، ولكن الدراسات التي أجراها العلماء في بنسلفانيا، تبين أن الحليب كامل الدسم له دور في التهدئة من حرقة الفم، ولكنه ليس أكثر فعالية من الحليب النباتي.

وبحسب نتائج الدراسات المخبرية الخاضعة للرقابة في مركز التقييم الحسي بـ «بنسلفانيا»، تبين أنه ليس هناك فرقا بين الحليب النباتي من اللوز وحليب الصويا؛ وبين الحليب الحيواني في تخفيف حدة الألم الناتج من تناول الماكولات المليئة بالشطة.

تناول الحليب بعد الشطة أفضل من المياه

وكشف الدكتور جاستن غايزر، أخصائي علوم الأغذية عن تفاصيل الدراسة، بأنه حدث انخفاض حاد في الحرقة بالفم بعد تناول منتجات الحليب خالي الدسم وكامل الدسم، شارحا أن الحليب أفضل من المياه بعد المأكولات الحارة، حيث إن حليب الصويا النباتي كان مفيدا في الحماية من ألم الفم بعد تناول الشطة.

أضرار الأطعمة الحارة

  • اضطراب في المعدة والتعرض للإسهال والقيء
  • تهيج المعدة والمريئ وظهور رائحة كريهة بالفم
  • صعوبة في التنفس وتقرحات في المعدة
  • الأرق وصعوبة في النوب والتهاب الأحبال الصوتية
  • فقدان في الشهية وبحة في الصوت