الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء.. طبيبة تكشف التفاصيل

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 01:30 ص
انخفاض الرغبة الجنسية
انخفاض الرغبة الجنسية للنساء


تنخفض الرغبة الجنسية للنساء،  ويرجع هذا لعدة أسباب تكشفها الدكتورة داريا كازاكوفا، أخصائية أمراض النساء والتوليد.

أسباب انخفاض الرغبة الجنسية للنساء

وتقول إن من أسباب انخفاض الرغبة الجنسية للنساء، التعرض للإجهاد المزمن وانعدام الثقة بالنفس وعدم الإحساس بالرضا عن المظهر الخارجي؛ بجانب المشكلات التي تحدث مع زوجها والخلافات المستمرة، وتكون هي السبب في حدوث ذلك.

ومن ضمن الأسباب انخفاض مستوى التستوستيرون عند النساء، ويكون في أعلى مستوياته عند المرأة في عمر من 20 لـ 30 عاما، وبعد ذلك ينخفض بالتدريج، وهذا يكون من ضمن أسباب انخفاض رغبة النساء الجنسية مع التقدم في العمر، وخاصة بعد إنجاب المرأة أيضا، نتيجة لانخفاض هرمون الاستروجين، مع زيادة إنتاج البرولاكتين، وبالتالي يتسبب هذا في جفاف المهبل.

وتضيف أن جفاف المهبل عند النساء يؤدي لحدوث صدمة عند الجماع، بجانب التعرض للعوامل النفسية، والإصابة بالتعب المستمر والشعور بالإرهاق والعزلة عن المحيطين حول المرأة؛ ويحدث انخفاض في الرغبة الجنسية لديها.

وفي فترة ما قبل انقطاع الطمث تكون الدورة الشهرية للمرأة غير منتظمة، وهذا نتيجة لانخفاض احتياطي المبيض وبالتالي يحدث انخفاض في  هرمون الاستروجين والتستوستيرون.

 انخفاض الرغبة الجنسية للنساء

أمراض انخفاض الرغبة الجنسية للنساء

وهناك أمراض تسبب انخفاضا في الرغبة الجنسية عند النساء، منها الورم الليفي الرحمي أو حدوث مشكلة في الجهاز التناسلي أو مشكلة في بطانة الرحم، كل هذه أسباب تؤدي إلى انخفاض رغبة المرأة الجنسية، بجانب حدوث مشاكل في القلب والتعرض لمشاكل في الغدد الصماء، فضلا عن الإصابة بالسرطان والإصابة بالاكتئاب والقلق والتعرض للوسواس القهري.

ونصحت المرأة بأنه في حالة وجود مشكلة لابد من التحدث مع الطبيب لمعرفة العلاج المناسب، ومعرفة المرض المصابة به لتفادي المضاعفات.