الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد العسل

فوائد العسل للجسم.. يعزز المناعة ويحمي البشرة من الجفاف

الأحد 04/فبراير/2024 - 12:00 ص
فوائد العسل
فوائد العسل


فوائد العسل، في موسم الشتاء شديد البرودة، لا بد من الحرص على تناول العسل، وفقا لما كشفه خبراء الصحة من فوائد مذهلة يحتوي عليها العسل وتحمي من المخاطر.

فوائد العسل

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد العسل، للحماية من الفيروسات التي تصيب الجسم في الشتاء من نزلات البرد والإنفلونزا؛ حيث إنه يعمل على تعزيز المناعة ويحمي البشرة من الجفاف.

وحسب ما تم نشره عبر موقع only my health، تبين أن العسل الخيار الصحي المفضل في موسم الشتاء المليء بالفيروسات؛ حيث يبحث الأشخاص عن تعزيز المناعة للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا، ويعتبر العسل من أبرز الأطعمة المميزة التي تجعل خلايا الجهاز المناعي قوية.

فوائد العسل للجسم

وعن فوائد العسل للجسم، من المفترض أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي، نظرا لأنه غني بمضادات الأكسدة، ويحتوي على الفيتامينات والمعادن التي بدورها تعزز الجهاز المناعي، ويحمي من مخاطر التعرض لالتهاب في الحلق، وهو ملطف جيد ويحمي من السعال والعطش ويهدئ السعال المزعج.

فوائد العسل الأخرى

العسل مفيد للطاقة، ومثالي للأشخاص في ليالي الشتاء شديدة البرودة، حيث أن احتوائه على الفركتوز والجلوكوز ينعش الشخص في ليالي الشتاء ويمد الجسم بالطاقة المناسبة، ويشعرك بالدفء في البرد الشديد.

بالإضافة إلى ذلك، فالعسل مفيد لتحسين صحة الجلد والبشرة، ويحمي من الجفاف والتهيج، ومفيد للعناية بالشعر والبشرة، ويسهم في الترطيب، ليحمي البشرة النعومة واللمعان، حيث انه قبل النوم يمكن تناوله مع الحليب لتعزيز استرخاء النوم وتحسين صحة الجسم.

فوائد العسل

فوائد العسل الأبيض

  • يعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي
  • يخفف من التهابات القناة الهضمية
  • يحمي من تقرحات المعدة
  • يعزز الطاقة
  • ينظم مستويات السكر بالدم
  • يحد من الربو والسعال
  • يعزز صحة الجلد والبشرة