الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أعراض الإصابة بالجلطة الدماغية.. اعرفها

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 11:00 ص
جلطة الدماغ
جلطة الدماغ


هناك مجموعة من الأعراض التي تشكل خطورة على صحة الدماغ، وتشير إلى الإصابة بالجلطة الدماغية، حيث يجب عدم تجاهلها في حالة كانت أعراضا نميطة أو غير ذلك لتفادي المضاعفات والحرص على اتباع العلاجات الصحيحة في الوقت المناسب.

وفيما يلي نستعرض لكم عبر «صحة 24»، أبرز التفاصيل حول أعراض الإصابة بالجلطة الدماغية، حيث يتم الكشف عن أبرز أعراض الإصابة بالجلطة في الدماغ، حسب ما أشار إليه موقع نوفوستي.

أعراض الإصابة بالجلطة الدماغية

أعراض الإصابة بالجلطة الدماغية

ومن ضمن الأعراض التي تؤكد إصابة الشخص بالجلطة الدماغية الصرع، فضلا عن التعرض لاضطراب حاد في الدورة الدموية في الدماغ، حيث أن الجلطة في حالة تواجدها في شريان الدماغ الأوسط الأيمن أو الأيسر فمن المفترض أن تكون الأعراض نموذجية، حيث انها تتمثل في الإصابة بشلل جزئي في الاطراف، او الإصابة بعدم تناسق في الوجه، أو التعرض لفقدان في الوعي.

ومن ضمن الأعراض أيضا التي يجب الانتباه لها ووضعها عين الاعتبار هو التعرض لاضطراب في الكلام والإصابة بالصداع الشديد مع فقدان في الذاكرة، حيث يكون فقدان مفاجئ، وفي حالة كانت الإصابة في الجزء الخلفي من الرأس لا يُصاب الشخص بشلل جزئي أو في الأطراف؛ ولكن المخاطر التي يتعرض لها الشخص هو الإصابة بفقدان في النظر.

وفي حالة كان الشخص يعاني من نزيف قليل بالدم، مع تجلط في الأوعية الصغيرة، فمن المعروف ان الشخص في هذه الحالة يعاني من جلطة في الدماغ، مع صداع خفيف والشعور بتعب وألم شديد في الذراع، حيث ان الصرع من علامات الجلطة في الدماغ، ومن الممكن أن يربط الناس بينها وبين حالة الإغماء المفاجئة.