الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة لزيادة حليب الأم.. بينها الشوفان

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 08:15 م
الشوفان
الشوفان


بعد الولادة وفي فترة الرضاعة الطبيعية، تحرص الأم على تعزيز حليب الثدي، عن طريق تناول مجموعة من الأطعمة تفيد الأم وتدر اللبن ليحصل الطفل على كفايته من الحليب، ولزيادة حليب الأم بعد الولادة ولإدرار اللبن، هناك أطعمة تبحث الأم عنها لتناولها.

زيادة حليب الأم بعد الولادة

ونستعرض في السطور التالية أبرز الأطعمة التي تزيد من حليب الأم، والتي يفضل أن تحرص على تناولها لإدرار الحليب للطفل الرضيع، حيث تعتمد كمية الحليب التي يتم إنتاجها من ثدي الأم على كمية الحليب المستهلكة، من خلال رضاعة الطبيب أو عن طريق استخدام جهاز تعصير الثدي، وكلما كانت الرضاعة للطفل اعلى كان هناك زيادة في إنتاج اللبن.

أطعمة لزيادة حليب الأم

وعن أبرز الأطعمة لزيادة حليب الأم، يقول استشاري طب الأطفال، الدكتور عبد الله الحبيشي، إنه يجب تناول الشوفان ويعمل على إدرار لبن الام، حيث إن الشوفان يحتوي على هرمون الاستروجين، ويعمل على تحفيز الغدة الحليبية لزيادة في إنتاج الحليب.

وأعلن أنه يفضل تناول الخضراوات الورقية، منها السبانخ والكرنب وأوراق الحلبة، والمعادن منها الحديد والكالسيوم لتعزيز إنتاج الحليب في الثدي.

وأضاف استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أن حبوب السمسم، تكون مفيدة في إنتاج الحليب، نظرا لأنها غنية بالكالسيوم، التي تعمل على إدرار الحليب.

وأكد استشاري طب الأطفال؛ أنه من ضمن الخيارات الجيدة للأطعمة التي تعزز إنتاج الحليب في الثدي، منها الشعير واللوز والقرع، مشيرا إلى أنه يجب تناول الأطعمة الغنية بالبروتين من الجاج والبيض والأسماك، لتعزيز الشعور بالشبع بين الوجبات.