الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حافظ على صحتك العقلية.. خطوات صحية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي

الأحد 11/فبراير/2024 - 04:48 م
مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي


أصبح تواجدنا على مواقع التواصل الاجتماعي من أساسيات يومنا، حيث إن الأشخاص فور الاستيقاظ من النوم يبدأون في التصفح عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ولكنهم لا يدركون أن المزيد من التصفح يؤثر على قدراتهم العقلية.

وفي السطور التالية، لابد من اتباع الخطوات الصحيحة للحفاظ على الصحة العلقية لتفادي المخاطر من كثرة النظر للشاشات، وفقا لما تقوله الدكتورة بريتيكا سينغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات براياج.

الخطوات الصحيحة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي

ونصحت بضرورة الحفاظ على الوعي وتنميته الوعي الذاتي، وتقييم مقدار الوقت الذي يقضيه الشخص عبر هذه المنصات، مع وضع مدة محددة لكي لا يصاب بالتوتر نتيجة للتمرير والتصفح المستمر.

وللحفاظ على الصحة العقلية، لابد من إلغاء متابعة الصفحات التي تسبب مشاعر سلبية لك، ولا تجعلك تحصل على الهدوء والتفاؤل، حيث يجب الانخراط وراء تفاعل هادف وصفحات تحصل من خلاها على معلومة تفيدك، لتعزيز الصحة العقلية.

مواقع التواصل الاجتماعي

وتضيف أنه لا بد من وضع حدود بين حياتك عبر الإنترنت وحياتك الأخرى، ولا يجب التصفح قبل النوم مباشرة لكي لا تُصاب بالتوتر، ولا تتعرض للإرهاق، مع التخلص من السموم الرقمية بانتظام، فضلا عن التقليل من مشاعر الارهاق لديك، وممارسة أي هواية تجلب لك الفرح والسعادة.

ولا تقارن حياتك بحياة الآخرين على مواقع التواصل، وكن حذرا من أن تضع نفسك في هذه المنطقة لكي تحافظ على صحتك العقلية.

وتضيف أنه لا يجب الحديث عن ما تشعر به عبر مواقع التواصل، واجعل مواقع التواصل فقط للتصفح الآمن وليس للمعلومات السلبية التي تجعلك تدخل في حالة إحباط وملل.