الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

محاذير طبية بشأن تجاهل ألم الأسنان.. بينها الإصابة بالأورام

الأحد 11/فبراير/2024 - 08:30 م
الم الاسنان
الم الاسنان


في حالة إهمال الأسنان تحدث مشاكل في الفم، ويتعرض المريض لألم مضاعف، حيث إن إهمال الأسنان وعدم علاجها يسبب مشاكل متعلقة بالقلب والأوعية الدموية، والتهاب في الجهاز التنفسي، ومضاعفات للحامل فترة الحمل، فالبكتيريا تنتشر في الفم وتصل للدم.

وهناك مجموعة من المخاطر التي تحدث عند تجاهل ألم الأسنان، حيث يجب عند وجود ألم في الأسنان الذهاب لطبيب الأسنان لإجراء الفحوصات وعمل اللازم.

هذا ما يحدث عند تجاهل ألم الأسنان

ومن جهته، يقول الدكتور ساتشيف ناندا أخصائي التعويضات السنية، في عيادة روبي هول، بيون، وانوري، إن تجاهل ألم الأسنان يؤدي لتطور في الألم وتسوس في الأسنان، ويحدث تآكل في المينا، وهي طبقة خارجية واقية للأسنان، حيث إن ترك الألم دون علاج يجعل الألم يتفاقم.

ووفقا لما قاله أخصائي التعويضات السينية، تبين أنه في حالة تجاهل الألم الناجم من الأسنان، يحدث تطور في أمراض اللثة، والتهاب وتتعرض للنزيف، كاشفا أن أمراض اللثة تساهم بشكل كبير في فقدان الأسنان في حالة عدم العلاج سريعا، فضلا عن ارتباطها بمشاكل صحية أخرى منها أمراض القلب ومرض السكر.

ويوضح أن تجاهل ألم الأسنان يؤدي لوجود خراج وقيح، والتعرض للورم والحمى والإصابة بالمضاعفات، وتمتد العواقب لالتهاب في الأسنان وتجويف الفم.

وفي غالبية الأوقات ألم الأسنان المستمر، ينتج عنه اضطراب في الروتين اليومي، حيث يجب متابعة دورية للأسنان وإجراء الفحوصات المنتظمة مع الطبيب مع تنظيف الأسنان جيدا، كي لا يحدث ألم شديد في الأسنان، وتتعرض اللثة للالتهاب ويحدث تسوس في الأسنان.