الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد البطاطا للطفل.. طبيب يوضح

الإثنين 12/فبراير/2024 - 01:19 ص
فوائد البطاطا
فوائد البطاطا


نستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول فوائد البطاطا للطفل وخاصة في فصل الشتاء شديد البرودة، وهي من الأطعمة المغذية المفيدة التي تعمل على تحسين المناعة لما بها من مضادات الأكسدة، فهي تعمل على تعزيز مقاومة الجسم للأمراض.

فوائد البطاطا للطفل

يقول الدكتور محمد شبيب، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن البطاطا لها العديد من الفوائد الصحية للطفل، وتعمل على تعزيز مناعته وخاصة في ليالي الشتاء شديدة البرودة.

ويوضح طبيب الأطفال، أن معظم الأكلات في الشتاء مفيدة لتعزيز مناعة الطفل والوقاية من الإصابة بالبرد، حيث إن البطاطا غنية بفيتامين أ، بجانب احتوائها على فيتامين د الذي يعمل على تقوية النظر ومنع مناعة الطفل وحماية العظام من المخاطر، وتقويتها.

ويضيف طبيب الأطفال، أن البطاطا مفيدة للطفل لأنها غنية بالألياف، والتي تسهم في حماية الطفل من مخاطر التعرض لاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإمساك، فضلا عن كونها غنية بفيتامين C، هـــ.

ومن ضمن فوائد البطاطا، يقول طبيب الأطفال إنها تعمل على رفع المناعة والحماية من الفيروسات ونزلات البرد في موسم الشتاء، بجانب وجود الحديد والكالسيوم المفيد لعظام أسنان الطفل بها، والذي يساعد في الحماية من الأنيميا.

متى يمكن تقديم البطاطا للطفل؟

وحول العمر المناسب لتقديم البطاطا للطفل، فيمكن تقديمها مع بداية إدخال الطعام في عمر 6 أشهر مع سلقها وهرسها جيدا، لكي يستفيد الطفل من عناصرها المغذية وفوائدها المذهلة، ولكن يجب تناولها بكمية مناسبة، محذرا من الإفراط في تقديمها للطفل لكي لا يزيد وزنه.