الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد التين الشوكي.. بينها ضبط مستويات سكر الدم

الإثنين 12/فبراير/2024 - 08:00 ص
التين الشوكي
التين الشوكي


يعتبر التين الشوكي من أبرز الفواكه المفيدة؛ وبخاصة يمكن تناولها في فصل الصيف، ويبحث عدد كبير من الأشخاص عن فوائد التين الشوكي التي لا يجب تجاهلها، ومعرفة الفوائد الكامنة لـ التين الشوكي.

التين الشوكي 

والتين الشوكي له العديد من القيم الغذائية، حيث إن تناول كوب واحد منه بوزن 149، يحتوي على 61 سعرا حراريا، وجرام من البروتين والدهون، ونحو 14 جم من الكبروهيدرات، ونسبة الكالسيوم به 6% والبوتاسيوم 7%.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز الفوائد للتين الشوكي التي يمكن الإطلاع عليها ضمن النقاط التالية، وفقا لما أشار إليه موقع «ويب مد».

فوائد التين الشوكي

والتين الشوكي يعمل على ضبط مستويات السكر بالدم 1-ضبط مستويات سكر الدم، ومفيد لمرضى السكر، مع استشارة الطبيب لمعرفة الكمية المسموح بها، فضلا عن كونه يعزز صحة الجلد، فهو يحتوي على الأحماد المشبعة الدهنية، والبذور والقشور التي تحسن الجلد والشعر، كما أنه يحتوي على فيتامين C، ومضادات الأكسدة، ويحمي من مخاطر الشيخوخة المبكرة والالتهاب في الجلد، والتخلص من حروق الجلد التي تنتج من أشعة الشمس.

والتين الشوكي يحمي من زيادة الوزن، يساعد في الشعور بالشبع عن طريق الألياف المتواجده به، مما يجعل نسبة إقبالك على الطعام قليلة، وبالتالي لا يزيد وزنك، لأن نسبة الالياف به عالية.

والتين الشوكي يعمل على الوقاية من الأمراض التي تلحق بالكبد نتيجة لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ويحدث تليف في الكبد نتيجة للإكثار من شرب الكحوليات.

هل التين الشوكي له أضرار؟

التين الشوكي مثلما له فوائد يكون له أضرار حيث لا يجب الإفراط في تناوله والالتزام بالكمية المطلوبة، لكي لا يعاني الشخص من الشعور بالإسهال والانتفاخ في البطن والغثيان، وعسر في الهضم.