السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أعراض تؤكد وجود مشكلة في القلب.. لا تتجاهلها

الجمعة 16/فبراير/2024 - 11:00 ص
القلب
القلب


هناك مجموعة من الأعراض التي تظهر عليك وتؤكد وجود مشكلة في القلب، ولا يجب تجاهل الأمر واتخاذ الإجراءات ومتابعة الطبيب لتفادي المخاطر الصحية والحماية من التعب المحتمل وتلقي العلاج في وقت مبكر.

أعراض تؤكد وجود مشكلة في القلب

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الأعراض التي تشير لوجود مشكلة في القلب، وعلى رأسهم التعب؛ حيث أن تعرض الشخص للتعب لا يقتصر فقط على الحالة الجسدية للشخص، ولكن القلب يضخ كميات كبيرة من الدم، ويكون بحاجة لإمدادات الطاقة، ففي حالة استهلاك احتياطيات الجسم، مما يؤثر بالسلب على صحة القلب.

أعراض تؤكد وجود مشكلة في القلب

وعن أبرز الأعراض التي تؤكد وجود مشكلة في القلب والتي لا يجب تجاهلها، هو التعرض للتعب الشديد وانخفاض في مستوى الطاقة لدى الأفراد وزيادة في معدل ضربات القلب، بجانب ضيق في التنفس، كل هذه أعراض تؤكد الإصابة بمشكلة في القلب، وفقا لما جاء عبر فيستي. رو.

وحسب قول خبراء الصحة، تبين أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، يكون لديهم نقص في الإنزيم المساعد Q10، إذ إنه يجب عمل القلب بشكل جيد، حيث أن نقص هذا الإنزيم يتسبب في اختلال وظائف الخلايا بالجسم.

وتحسن الإنزيم في الجسم يحد من التوترن ويخلص الجسم من أثار الأدوية الجانبية، كما يتم امتصاصه بشكل كامل لأنه سرعان ما يذوب في الدهون، وهو مهم وخاصة لمن لديهم مشكلة في القلب ومشكلة في الأوعية الدموية بالجسم، حيث يجب تناول نظام غذائي جيد غني بالأطعمة المفيدة، منها الخضراوات والفواكه والكشف المبكر.