الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الفراولة.. تقليل خطر الإصابة بالسكري وتعزيز المناعة بينها

الأحد 25/فبراير/2024 - 04:00 م
فوائد الفراولة..
فوائد الفراولة.. أرشيفية


تُعد الفراولة من الفواكهة الذيذة المليئة بالفوائد لصحة العامة حيث إنها تحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات مما يدفع الكثير من الناس إلى أضافتها في نظامها الغذائي، وفيما يلي يستعرض "صحة 24" فوائد الفراولة الصحية وفق موقع هيلث شوتس:

فوائد صحية للفراولة

الفراولة هي قوة من العناصر الغذائية التي تقدم فوائد عديدة. فيما يلي فوائد الفراولة الصحية التي يجب أن تعرفها:

  • تعزز صحة القلب

وجدت دراسة أخرى نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الفراولة تعمل أيضًا على تحسين العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك الكوليسترول الجيد (HDL)، وضغط الدم، وعدد الصفائح الدموية.

الفراولة تساعد على تعزيز صحة القلب
  •  تعزز المناعة

الفراولة غنية بمضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين C الذي يمكن أن يساعد في تعزيز المناعة وتقليل فرص الإصابة بالمرض. إدراج الفراولة في نظامك الغذائي يساعد على منع الإجهاد التأكسدي والالتهابات، وكلاهما يساعد على تقوية مناعتك وإبعاد الأمراض.

  • يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

يقوم جسمك بتفكيك الكربوهيدرات إلى سكريات بسيطة بعد تناولها ويطلقها في مجرى الدم، ويفرز الأنسولين. هذا يشير إلى خلاياك لاستخدام السكر كوقود. أي خلل في مستويات السكر في الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري من النوع الثاني وأمراض القلب.

  • تحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة

الفراولة غنية بمضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين، ويمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم تحت السيطرة. يمكن أن يساعد الأنثوسيانين في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وفقا لدراسة نشرت في مجلة المغذيات.

  • الوقاية من الإمساك

 تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على تعزيز عملية الهضم وحركة البراز، وتجنب مشاكل مثل الإمساك. الفراولة غنية بالألياف، مما يجعلها طعامًا رائعًا لمن يعاني من الإمساك.

  • يخفف من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

تحدث السكتة الدماغية عندما ينقطع تدفق الدم إلى الدماغ، مما يؤدي إلى النزيف. مصدر غني للمغنيسيوم والفوسفور وفيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى، وتناول الفراولة يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض مثل السكتة الدماغية.