الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

آخر تطورات حالة حلمي بكر بعد تصدره التريند.. لماذا رفض الطعام؟

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 07:00 م
مرض حلمي بكر
مرض حلمي بكر


حالة حلمي بكر خطف وسوء معاملة ومنع الزيارة وحالة صحية صعبة..، هكذا هي الكلمات الدائرة حاليا حول الموسيقار حلمي بكر، حيث نكشف ضمن السطور التالية عن آخر التطورات الصحية لحالة حلمي بكر بعد تدهور حالته وتصدره التريند.

تصدر حلمي بكر التريند

وتصدر الموسيقار حلمي بكر تريند جوجل، بعد تدهور حالته الصحية، حيث أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي، ويبحث الجمهور ومحبيه عن آخر التطورات الصحية وحقيقة مرضه للاطمئنان على حالته.

خطف حلمي بكر

وتحدث نجل حلمي بكر عن طبيعة علاقته بوالده، موضحا أن آخر زيارة لمصر ورؤيته لـ حلمي بكر في عام 2019، وفي هذه الآونة طلب منه العديد من المقربين النزول لمصر لرؤية والده، حيث ذكر له عمه أن حلمي بكر في أيامه الأخيرة وعلى فراش الموت.

وعن حالة حلمي بكر الصحية قال في تصريحات إعلامية، إن والده حلمي بكر حالته الصحية متدهورة وعلى رأسها مشاكل في الكلى، ومع تقدمه في العمر اشتد عليه المرض وتأخرت حالته، ولكن زوجة أبيه مُنعت عنه الزيارة، مؤكدا تعرض والده للتعذيب القاسي.

مرض حلمي بكر

وحلمي بكر من مواليد عام 1937، ويعاني من التقدم في العمر، وفي آخر عام 2023 مر بأزمة صحية صعبة، تسببت في عدم قدرته على الحركة مما جعله يلتزم الفراش ولا يقدر على الحركة، كما أنه يشكو من ألم في القلب، ويرجع هذا لصدمته من مدير أعماله الذي استولى على أموال تقدر بقيمه 2 مليون و280 ألف جنيه، حسب ما كشفته في وقت سابق زوجته سماح القرشي.

من ألم في القلب لصدمة نفسيه تلزمة الفراش

ومن ألم في القلب لصدمة نفسيه تلزم حلمي بكر الفراش، هذا ما حدث للموسيقار العظيم، حيث لا يتسطيع القدرة على الحركة، وأصبح من الصعب القدرة على تحريك عضلات الجسم.

ووفقا لخبراء الصحة، تبين أن أمراض القلب لها تأثير كبير على الحركة، ففي حالة وجود مشكلة في القلب تتوقف عضلات الجسم وتتدهور  صحة المريض، نتيجة لقلة ضخ الدم والتعرض لضعف في الأوردة ويدخل المصاب في حالة مضاعفات أخرى منها ضغط الدم المرتفع وتصلب الشرايين والتعرض لجلطة وفقدان القدرة على التحرك.

ويرجع السبب في التعرض لمشكلة في القلب هو تعرض المريض لحالة نفسية شديدة، مما يجعله يلتزم الفراش ويحدث لديه اضطراب شديد في النفسية نتيجة تعرضه لأزمة نفسية خطيرة، حيث أنه لابد من الاستشارة الطبية لمعرفة الطريقة التي يمكن اتباعها مع الحالة التي تعرضه لصدمة نفسية مفاجئة.

تعذيب حلمي بكر ومنعه من الطعام

وفي الساعات القليلة الماضية ووفقا لتصريحات إعلامية، كشفت الفنانة نادية مصطفى، عن حالة حلمي بكر ووضعه الصحي وحقيقة مرضه بعد تدهور حالته الصحية.

مرض حلمي بكر

وعلقت عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، أن حلمي بكر رفض الذهاب لمستشفى بعد موافقة النقابة على علاجه، مع العلم أنه عاد لزوجته سماح القرشي بعد فترة من إنفصالهما، وبعد العرض عليه بأنه في حاجة ملحة للمستشفى بسبب طبيعة مرضه وتدهور وضعه الصحي ولكنه رفض، منوها أنه إذا خرج من المنزل لا يمكنه العودة إليه مرة أخرى.

وتابعت: مع الحضور بنفسها للمنزل ومعها الطبيب، رفض، ومع ذهاب الأمن لفتح الباب والدخول وجدوه بمفرده ولا يأكل منذ الصباح، واتخذ الطبيب الإجراءات الصحية وفقا لحالة حلمي بكر وما تعرض له ولكن حالته تتدهور يوما ما بعد الآخر، ومع صدور أمر بعلاجه على نفقة الدولة إلا أن زوجته قررت خطفه للبلد المقيمة فيها والدتها ولم تسمح له بالذهاب للمستشفى.