الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مصادر غذائية لتعزيز صحتك الجنسية.. العدس والفاصوليا الأبرز

الأحد 03/مارس/2024 - 02:00 ص
مصادر غذائية لتعزيز
مصادر غذائية لتعزيز صحتك الجنسية


تعزيز الصحة الجنسية، ننشر ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول المصادر الغذائية لتعزيز الصحة الجنسية، حيث توجد مجموعة من الأطعمة التي تفيد الرجال وفقا للدراسات وتعزز الجنس لديهم بشكل عام.

مصادر غذائية لتعزيز صحتك الجنسية

ومن جهتها، تقول الدكتورة أنجلينا فودولازكايا، أخصائية التغذية العلاجية، إنه توجد أطعمة تعزز قدرتك الجنسية، معلنة أنه يمكن تناول لحم البقر ولحم الضأن والدجاج والديك الرومي.

وتضيف أخصائية التغذية العلاحية، أنه من ضمن الأطعمة التي تعزز الصحة الجنسية، السلمون والتونة والماكريل والبيض. 

الفاصولياء والعدس

وفي حالة كنت شخصا نباتيا، توجد أطعمة مخصصة، تحتوي على الأرجينين، يمكن تناولها، والتي تتمثل في العدس والفاصولياء السوداء وبذور الياقطين واللوز والتوفو.

وحسب قول أخصائية التغذية العلاجية، تبين أن الأرجينين، هو عبارة عن حمض أميني، يعمل على مشاركة رد فعل الأوعية الدموية في مرحلة الإثارة.

ووفقا للدراسات، تبين أن مكمل أرجينين، يشعر الشخص بالتحسن والرضا في العلاقة الحميمة، والنساء أيضا، حيث شهدن تحسنا كبيرا، حيث إن الطهي والمعالجة يعملان على تقليل مستويات هذا المكمل في الأطعمة المذكورة، فالمأكولات السابقة تعزز تدفق الدم للأعضاء التناسلية، وتعمل على زيادة الرغبة الجنسية.

ووفقا للدراسات تبين أنه يمكن إدراج هذه الأطعمة ضمن النظام الغذائي، ومراجعة الطبيب لمعرفة الطريقة الصحيحة للطهي منعا لفقدان الأطعمة عناصرها الغذائية المهمة، كما يمكن تناول المحار الذي يكون له قدرة فعالة على تحسين القدرة الجنسية.

فوائد المحار لتعزيز القدرة الجنسية

وتشير أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن المحار يحتوي على الزنك، وهو معدن مهم يلعب دورا فعالا في إنتاج هرمون التستوستيرون، كما أنه يعمل على المحافظة على الصحة الجنسية للرجل، ويحتوي على فيتامين ب 12 ويحمي من العجز الجنسي.