الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب فقر الدم.. هل تعاني من أمراض الجهاز الهضمي؟

الأحد 03/مارس/2024 - 05:01 ص
أسباب فقر الدم
أسباب فقر الدم


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول أسباب فقر الدم، حيث إنه ينتج فقر الدم نتيجة لنقص في الهيموجلوبين، مما يتسبب هذا في حدوث فقر في الدم والإصابة بالأنيميا.

أعراض فقر الدم

  • الإصابة بالضعف
  • الإصابة بالوهن العضلي
  • ضيق في التنفس
  • الشعور بالدوخة

أسباب فقر الدم

وعن تفاصيل أسباب فقر الدم، وفقا لما كشفه موقع  فيستي. رو، فإن السبب الأول يرجع لتناول مواد غذائية لا تحتوي على نسبة عالية من الحديد وبالتالي يحدث فقر في الدم.

أسباب فقر الدم

ومن ضمن أسباب فقر الدم الأخرى، هو التعرض لسوء امتصاص الحديد من الطعام، وبخاصة عند تناول مشروبات القهوة والشاي الأسود، واللذان يعملان على امنع امتصاص الحديد في الجسم.

ومن ضمن الأسباب هو أن المرأة في فترة الحمل تزداد حاجتها للحديد، نتيجة لفقدان الدم بالجسم، ولابد من معرفة ما يجب فعله لتفادي المخاطر والتحدث مع طبيب النساء والتوليد.

هل تعاني من أمراض الجهاز الهضمي؟

وللإجابة عن سؤال هل تعاني من أمراض الجهاز الهضمي، فإن موقع فيستي. رو، كشف عن معاناة الشخص من أمراض الجهاز الهضمي، من ضمن أسباب فقر الدم، حيث يتعرض الشخص لتقرحات في المعدة والتهابات، فضلا عن الإصابة بسوء في إمتصاصا الأطعمة الغنية بالحديد.

ما يجب فعله لتحسين مشكلة فقر الدم وتعزيز عنصر الحديد لديك

ووفقا لخبراء الصحة، فإن المكملات الغذائية يكون لها دور فعال في تعزيز عنصر الحديد لديك، حيث يجب الحصول على فيتامينات سي وب 12 وب 9، من اجل امتصاص الحديد في الخلايا.