الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عادات سيئة تسبب السرطان.. احذرها

الإثنين 04/مارس/2024 - 06:00 م
السرطان
السرطان


لا بد من إجراء فحوصات دورية بشكل مستمر، للتأكد من خلو الجسم من الأورام السرطانية، والحفاض على الصحة من مضاعفات أي مرض.

وفي السطور التالية نكشف عن مجموعة من العادات السيئة التي يتبعها الأشخاص وتؤكد الإصابة بالسرطان، حيث يجب تجنبها للحفاظ على الصحة، حسب قول الدكتور رسلان باسانوف، طبيب الأورام.

ما هي العادات السيئة التي تسبب السرطان؟

وعن العادات السيئة التي تسبب الأورام السرطانية، يقول، أخصائي الأورام، إن هناك عادات لا بد من تجنبها وهي التي تشكل خطورة على الصحة.

الكحول والتدخين

ويضيف أن التدخين عادة سلبية، وهذا لأن النيكوتين ومواد داخل التبع يوجد بها مواد مسرطنة، ويسبب سرطان الرئة والحنجرة والمريء، محذرا من شرب الكحوليات التي تؤدي لسرطان الثدي بجانب السرطانات المذكورة.

نظام مليء بالدهون 

ويحذر من النظام الغذائي السلبي المليء بالدهون والأطعمة المقلية، واللحوم الحمراء، في حالة كنت تريد الحماية من مخاطر السرطان، معلنا أنه يجب تناول الخضراوات والفواكه، حيث يعتاد معظم الناس على تجاهل إدراج هذه الأنواع في النظام الغذائي، وهنا يؤدي لنقص الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

النشاط البدني والخمول

ومن ضمن العادات الخاطئة التي يفعلها الأشخاص هو قلة النشاط البدني والخمول، مما يتعرض الشخص للإصابة بسرطان القولون والثدي، كما أن التعرض لأشعة الشمس الضارة يسبب سرطان الجلد، فضلا عن قلة النوم والإصابة بالإجهاد، دليل على الإصابة بالسرطان أيضا، وكل هذه عادات لابدمن تجنبها لصحة افضل.

السرطان 

ونصح بضرورة استشارة الطبيب لتجنب العادات الغذائية السابقة والحفاظ على الصحة وإجراء الفحوصات الطبية السليمة بشكل منتظم، واتباع نظام غير صحي يسبب السرطان، فيجب ممارسة التمارين ومتابعة نمط صحي للوقاية.