الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد معاناة أنس بوخش معه.. لماذا تتكرر الإصابة بالرباط الصليبي؟

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 04:10 م
أنس بوخش
أنس بوخش


تصدر الإعلامي الإماراتي أنس بوخش، تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، بعد الحديث عن تفاصيل كثيرة تخص حياة أنس بوخش، ومن ضمن ما جاء الحديث حول تكرار إصابته بالرباط الصليبي، حيث كان يلعب كرة القدم، ولكنه لم يكمل مسيرته الكروية ليقرر التوقف.

إصابة أنس بوخش بالرباط الصليبي

وقال أنس بوخش خلال تصريحات تلفزيونية، إنه تعرض لأكثر من إصابة خلال مسيرته، ومن أبرزها الرباط الصليبي، مشيرا إلى أن تكرار إصابة الرباط الصليي لا تجعل اللاعب يعود بنسبة 100% كما كان، لكن السبب الذي دفع أنس بوخش لقرار الابتعاد عن كرة القدم، هو خوفه من الإصابة وعدم رؤيته مستقبلا يرضيه في كرة القدم، على الرغم من أنه كان يحلم بالاحتراف، ولكنه يشعر الأن بالرضا تجاه ما وصل إليه.

أنس بوخش

تكرار الإصابة بالرباط الصليبي عند لاعب كرة القدم

وحول تكرار الإصابة بالرباط الصليبي عند لاعب كرة القدم بعد حديث أنس بوخش، قد يكون هذا نتيجة لوجود خطأ عند العملية الأولى، أو عدم إجراء اللاعب التأهيل المناسب لما بعد العملية.

ونجاح عملية الرباط الصليبي نصفها يكون على العملية، والنصف الآخر على التأهيل لما بعد العملية، وهنا يرجع لتقوية العضلات واستعادة قوتها، والتخفيف من ألم الرباط الصليبي.

وعن سبب تكرار الرباط الصليبي لنفس الحالة، يرجع لالتواء في الركبة غير صحيح، ويحدث في الغالب للشخص الرياضي، مما يتطلب فحوصات طبية استعدادا للعملية أو العلاج الطبيعي الجيد.

أعراض تمزق الرباط الصليبي بعد حديث أنس بوخش

وحول أعراض تمزق الرباط الصليبي، يقول الدكتور أحمد خيري، أخصائي جراحة العظام، إن الأعراض تتمثل في التورم في مفصل الركبة، والألم الشديد التي لا تجعل الشخص يقوم بفرد أو ثني الركبة.

ويشير إلى أنه مع اختفاء الأعراض، يظل عدم الاستقرار في المفصل موجودا، حيث يحدث التواء في المفصل عند حركات بعينها، وخاصة عند صعود الدرج، أو ممارسة الرياضة، أو بذل مجهود، وفي حالة عدم استقرار في المفصل، تحدث مشكلة في الهلالات والغضاريف، ويتآكل المفصل في حالة عدم الكشف والمتابعة.