الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عادات غذائية تهدد صحة قلبك.. احذر الانشغال عن تناول الوجبة في موعدها

الأربعاء 06/مارس/2024 - 12:00 م
نظام غذائي جيد
نظام غذائي جيد


النظام الغذائي الجيد مفيد لصحة القلب، ويجب الابتعاد عن العادات السلبية في تناول الطعام؛ لكي لا يحدث مشكلة في قلبك.

ووفقا لما كشفه الدكتور تامار صامويلز، أخصائي التغذية العلاجية، حسب تقرير نشره موقع هيلث دايجست، يجب معرفة العادات الخاطئة التي يجب تجنبها حفاظا على صحة القلب.

عادات غذائية تهدد صحة قلبك

ويقول طبيب التغذية العلاجية، إن الدهون المشبعة تعمل على رفع نسبة الكوليسترول الضار، والذي يؤدي لمشكلة في القلب، ولابد من الحد من هذه الدهون المتواجدة في الحليب كامل الدسم والشيكولاتات واللحوم الجاهزة والمصنعة.

ويشير إلى أنه لا بد من التركيز في الطعام عند تناوله، ومنع التشتت، لأن عدم التركيز والاستمتاع بالطعام يجعلك تتناول كميات كبيرة، ناصحا بضرورة الابتعاد عن التلفاز عندد تناول الطعام ومنع الإمساك بالهاتف لأن هذا يسبب فرط في تناول الطعام دون أن تشعر.

ويشير إلى أنه في حالة تناول العام أمام التلفاز فيجب تقسيم الوجبة على مراحل على شكل أجزاء صغيرة ومحاولة مضغ الطعام جيدا، نظرا لان الإفراط في الطعام يسبب السمنة والسكر والقلب السكت الدماغية.

احذر الانشغال عن تناول الوجبة في موعدها

ويحذر طبيب التغذية من الانشغال عن تناول الطعام في موعده، والالتزام بمواعيد الوجبات، حيث يمكن للشخص تفويت وجبة معينة بسبب كثرة الأعمال لديه مماي يؤدي هذا لمشكلة في القلب، لأن هذا يسبب الجوء ويلجأ الشخص لتناول الحلويات، فمن الجيد تناول الوجبات في موعدها والموازنة بين الأطعمة.

نظام غذائي جيد 

كما يحذر من عدم تناول الطعام في توقيت متأخر في الليل، وتناول الوجبات المليئة بالسكر والسعرات الحرارية العالية، تسبب ارتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم والإصابة بمشكلة في الأسنان ومشاكل في القلب والاوعية الدموية.