الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تنظيم الرضاعة أم حسب طلب الطفل؟.. أخصائي يُجيب

الإثنين 11/مارس/2024 - 04:01 ص
نوم الطفل
نوم الطفل


في العصر الحديث الأمهات يلجأن لقرار تنظيم الرضاعة للراحة، حيث ينظمن وقتا محددا، مع الحفاظ على فترات زمنية معينة لإرضاع الطفل وهذا يرجع لطبيعة العمل وفترة الإجازة القصيرة التي يحصلن عليها.

وفي السطور التالية نستعرض لكم تنظيم الرضاعة بتوقيت معين أم حسب طلب الطفل، ووقت الحاجة لها ترضعه الأم، فأيهما أفضل، وفقا لما كشفه الدكتور دينيس باني، أخصائي أمراض النساء والتوليد.

تنظيم الرضاعة أم حسب طلب الطفل؟

وأكد أن خبراء الصحة العالمية، يحثون على ضرورة إرضاع الطفل حتى عمر عامين، ولا بد أن يكون عند الطلب، وحسب حاجة الطفل للرضاعة الطبيعية،

فوائد حليب الأم

وحليب الأم مفيد للطفل حيث يوفر العناصر الدقيقة والأجسام المضادة الموجودة في الحليب لتغذية الطفل والحماية من الالتهابات، ويؤكد الأطباء على ضرورة إرضاع الطفل في الشهور الأولى حسب الطفل؛ لكي يشبع الطفل ويشعر بالدفء ورائحة الأم.

كما أنه من فوائد الرضاعة وفق احتياجات الطفل، يؤكد طبيب النساء والتوليد، على أن الغدة الثديية (توجد في الثدي مسؤولة عن إنتاج الحليب)، عند الأم المرضعة تنتج كمية من الحليب لتغذية الطفل، ويشبع الطفل لأنه يحصل على ما يريده من الغذاء، دون تقييد أو تنظيم وقت معين.

نوم الطفل 

تقييد حياة الأم فترة الرضاعة

وفي حالة الرضاعة حسب الطلب، تكون الأم مقيدة فترة شهور الرضاعة وهذا يرجع لأنه لا يود نظام في مواعيد رضاعة الطفل، وهذه هي السلبية الوحيدة للرضاعة حسب الطفل للطفل، وعلى الأم ضرورة التحلي بالصبر لكي يحصل الطفل على الغذاء الكامل، لحين إدخال الطعام للطفل، تقل عدد الرضعات وبالتالي من السهل تنظيمها.