الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد أنباء انتحار داني الفيس.. لماذا يلجأ البعض لإنهاء حياتهم؟

الأحد 10/مارس/2024 - 12:52 م
أنباء انتحار دانى
أنباء انتحار دانى الفيس


أنباء انتحار دانى الفيس ترددت بكثرة في الساعات القليلة الماضية، حيث تصد خبر انتحار البرازيلي داني ألفيس لاعب نادي برشلونة ويوفنتس وباريس سان جيرمان السابق محركات البحث، وسرعان ما تداولته وسائل الإعلام.

أنباء انتحار داني ألفيس

حقيقة انتحار داني ألفيس

وخرج الصحفي البرازيلي بابلو بوركيكي لينفي ما تم ترديده من أنباء، مؤكدا أنه لم تصدر أي أخبار من الهيئات المختصة بانتحار اللاعب البرازيلي داخل سجنه، لكن لم يتم تأكيد المعلومات بشكل رسمي حتى اللحظة.

ويقضي الفيس هقوبة بالسجن 4 أعوام و6 أشهر، في اتهامه بالتعدي على إحدى الفتيات.

ونستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول سبب لجوء البعض للانتحار، وما الذي يدور في ذهن الشخص، يجعله ينهي حياته بهذه الطريقة البشعة.

انتحار دانى الفيس.. لماذا يلجأ البعض لإنهاء حياتهم؟

ووفقا لموقع مايو كلينك، فإن اللجوء للانتحار يكون نتيجة شعور الشخص بعدم القدرة على التعامل مع الحياة أو التعامل في مواقف حياتية معينة، أو في حالة فقدان الأمل في مستقبله وعدم رؤية ما يجعله يتمسك بالحياة، فقد يعتقد الشخص أنه بهذه الحالة التي يصل لها أن يكون الحل المثالي الاستسلام وفقدان الحياة بالانتحار.

وترجع أيضا فكرة الانتحار لعوامل وراثية، حيث يكون هناك في العائلة تاريخ من الانتحار، بأن هناك فكرة تراود أحد أفراد العائلة بأنه يحاول إنهاء حياته، حسب مايو كلينك.

بعد أنباء انتحار دانى الفيس.. علامات تؤكد رغبة الشخص في الموت

وهناك بعض العلامات التي تؤكد رغبة الشخص في الانتحار، منها هو تكرار الحديث عن فكرة الانتحار بأن الشخص يريد قتل نفسه وأنه يعاقب نفسه على الحياة التي يعيشها وأنه يحاول إنهاءها، فضلا عن الحصول على وسائل تدفعه للانتحار، والتعرض لفكرة الهلاوس وتناول المخدرات أو الكحوليات.

ومن ضمن العلامات التي تنذر بالخطر، واللجوء للانتحار، هو القلق المفرط لدى الأشخاص، واضطرابات النوم والأكل، والقيام بفعل أشياء تدمر النفس وتؤذي الشخص.

مشاكل الانتحار النفسية بعد أزمة دانى الفيس

1- المعاناة من الاكتئاب وتعكر مزاج الشخص والشعور بالتعب الشديد.

2- تغير شديد في مزاج الشخص من حيث تقلب المزاج مرة يشعر بالفرح ومرة أخرى يشعر بالحزن الشديد وهذا ما يجعله مصاب بالهوس الاكتئابي.

3- من يعاني من الفصام أكثر إقبالا على فكرةا لانتحار، حيث يرى الشخص أمور غير متواجدة في الحياة الواقعية، ويتصرف بطريقة غريبة.

4- اضطراب حاد في الشخصية، وهذا نتيجة لعدم استقرار المشاعر وتشوه في التصرفات، وخاصة في حالة التعرض لعنف جسدي في الصغر.