الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مشروب على مائدة الإفطار في رمضان 2024.. يخلصك من السمنة المفرطة

السبت 16/مارس/2024 - 08:30 م
الخروب
الخروب


نقدم في السطور التالية تفاصيل حول مشروب من المشروبات الرمضانية التي يمكن وضعه على مائدة الإفطار في رمضان 2024، يسهم بشكل فعال في التخلص من السمنة المفرطة، والحماية من مخاطر الأورام السرطانية.

مشروب على مائدة الإفطار في رمضان 2024

وعن المشروب الذي يفضل إدراجه ضمن قائمة المشروبات في رمضان للحصول على وزن أفضل وصحة جيدة، هو الخروب، فهو من المشروبات التي تقدم باردة على مائدة الإفطار في رمضان، عن طريق غليه في المياه على النار، وتركه ليبرد ويتم تصفيته ويقدم على السفرة.

ويحب الجميع مشروب الخروب الرمضاني المميز لمذاقه الجيد، كما له العديد من الفوائد الصحية المذهلة للجسم، وفق ما كشفه موقع Health line.

فوائد مشروب الخروب في رمضان

  • تحسين عملية الأمعاء في الجسم
  • تقليل امتصاص الكوليسترول
  • يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم
  • مفيد للعظام والأسنان
  • يحتوي على فيتامين ب والمعادن

هل مشروب الخروب ينقص الوزن؟

ووفق خبراء الصحة، حسب موقع هيلث لاين، فإن الخروب يطرد السموم من الجسم، ويعمل على تحفيز وتنشيط الدورة الدموية ويمد الجسم بالطاقة والنشاط وتوجد به مضادات للأكسدة، ويساهم في إنقاص الوزن، وفقا لدراسات أثبتت أنه يشعر الشخص بالشبع فترات طويلة.

الخروب 

فوائد الخروب للحماية من الأورام السرطانية

الخروب يحمي من السرطان لما به نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، وتمنع تكون الخلايا السرطانية في الجسم، فضلا عن دوره في إنقاص الوزن، لاحتوائه على الألياف المشبعة، ويعمل على تعزيز صحة القلب والتقليل من فرص الإصابة بالسرطان والحماية من نزلات البرد، كما أنه له دور فعال في تخفيف الإسهال، ويعمل على ترطيب الجسم في حالة ارتفاع درجة حرارة الطقس.