الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مسار إجباري 2024| استخدام صابرين حقن السكر لفقدان الوزن.. هل تسبب مضاعفات؟

الثلاثاء 19/مارس/2024 - 03:00 م
صابرين
صابرين


تصدر مسلسل مسار اجباري 2024 تريند جوجل، حيث يبحث المتابعون عن الحلقات الجديدة لمعرفة تفاصيل المسسل الذي يقوم ببطولته أحمد داش وعصام عمر، والفنانة صابرين والنجمة بسمة.

مسلسل مسار إجباري 2024

وظهرت الفنانة صابرين بوزن منخفض ضمن حلقات المسلسل، مما جعل التساؤلات تدور حول سر رشاقتها في مسلسل مسار إجباري، الذي يعرض في الماراثون الرمضاني هذا العام.

صابرين تظهر بوزن منخفض في مسار إجباري

وأكدت صابرين في تصريحات تلفزيونية، عن فقدانها الوزن نتيجة اتباع نظام غذائي صحي مع الحقن، ولكنها سرعان ما توقفت عن استخدام الحقن الذي يسهم في الحد من مخاطر ارتفاع السكر، بعد ظهورها في مسار إجباري بوزن منخفض ملحوظ للجميع.

هل حقن السكر مخصصة لإنقاص الوزن إذا لم يعاني الشخص من السكر؟

وقال الدكتور محمد الريشي، استشاري الغدد الصماء والسكر، إنه بعد تخصيص أدوية السكر لمرضى السكري، لاحظ العلماء خفض في الوزن بشكل ملحوظ، وقرروا تجربة الأدوية المخصصة للسكر في إنقاص الوزن حتى ولم لم يكن الشخص حامل لمرض السكر.

وأضاف: «وفي حالة كان الشخص يريد إنقاص الوزن واستخدم حقنة لسكري النوع الثاني ليس مشكلة لأنها نفس المادة وطالما هناك ترخيص لإنقاص الوزن في غياب السكر من الممكن أن يتم استخدام هذا، ولكن تحت إشراف طبي قبل اتخاذ أي خطوة خطأ».

مضاعفات استخدام حقن السكر لفقدان الوزن على الصحة

وكشف موقع Harvard Health، عن خطورة استخدام حقن السكر لفقدان الوزن على الصحة، والتي توقفت عنها صابرين بعد معرفتها أنها تعالج السكر،

وأكد الموقع أن حقن السكر المخصصة لإنقاص الوزن تشكل خطورة على الصحة، حيث تعرض الشخص للغثيان والإسهال بالتبادل مع الإمساك، واليرقان، وصعوبة خروج الغازات والم في البطن.

حقن السكر وتأثيرها على الجهاز الهضمي

وأدوية السكر تلحق مشكلة في الجهاز الهضمي، حيث تسبب بطئا في عملية الهضم في حالة تناولها، حيث يشعر الشخص الحاصل على الحقن بالشبع وبالتالي ينقص وزنه، لأن الطعام يظل في المعدة لفترة وبالتالي لا يرغب الشخص في تناول الأطعمة.