الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عيد الأم 2024.. نصائح طبية للحفاظ على صحة الأمهات

الخميس 21/مارس/2024 - 01:49 ص
عيد الأم
عيد الأم


يحتفل العالم اليوم بعيد الأم 2024، لتقدير الأمهات في عيدهن، وتقديم الهدايا إليهن، وفي السطور التالية نستعرض لكم  نصائح طبية للحفاظ على صحة الأمهات في عيدهن.

عيد الأم 2024

ويوافق اليوم الخميس الحادي والعشرين من شهر مارس لعام 2024، الحادي عشر من رمضان لعام 1445 هجريا، وفي مثل هذا اليوم من كل عام يتم الاحتفال بالأم لتقديرها وتقديم لها الدعم والمحبة.

نصائح طبية للحفاظ على صحة الأمهات

وفي عيد الأم 2024، لا بد أن تحافظ الأم على صحتها، وتخصص وقتا للاستمتاع بحياة صحية جيدة للحصول على مزيد من الطاقة والنشاط.

صحة الام

فحوصات طبية للكشف المبكر عن الأمراض

وكشفت هيئة الدواء المصرية عن بعض النصائح الطبية التي يجب وضعها عين الاعتبار، لكي تحافظ الأم على صحتها حيث يستلزم الأمر إجراء الفحوصات الطبية حسب الفئة العملية، للكشف المبكر عن الامراض المزمنة والعلاج السريع.

وأشارت إلى ضرورة إجراء الفحوصات بشكل منتظم، كما يجب إجراء فحوصات لعنق الرحم والكشف على العظام لتفادي مخاطر الهشاشة في وقت مبكر، والكشف عن ضغط الدم والكوليسترول.

ممارسة التمارين الرياضية 

ونصحت الهيئة الأمهات في عيدهن، بضرورة ممارسة التمارين الرياضية، والأفضل الممارسة يوميا مدة 20 دقيقة، بهدف الحفاظ على اللياقة البدنية والحد من مخاطر التعرض للوزن الزائد والسمنة.

تناول الفيتامينات والطعام المناسب للصحة

كما تنصح بضرورة اتباع نظاما صحيا غني بالفيتامينات والاطعمة المناسبة، التي تحقق توازن، محذرة من الدهون الضارة والسكريات التي تشكل خطورة على الصحة.

النوم بشكل جيد

وحسب قول هيئة الدواء، فمن الأفضل النوم بشكل جيد، والحصول على القسط الكافي، لمنع ظهور علامات التقدم في العمر ولتعزيز صحة الجسم والبشرة.

تحسين الصحة النفسية

ولا يجب إهمال الصحة النفسية، حيث يجب الابتعاد عن كل ما هو يؤدي للتوتر والقلق، ولابد من الفحوصات بانتظام لمنع لعمل الدماغ بشكل جيد، حسب قول هيئة الدواء.