الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

غنية بمضادات الأكسدة وتعزز المناعة.. تعرف على فوائد الفراولة الصحية

الأحد 24/مارس/2024 - 08:00 ص
الفراولة
الفراولة


توفر الفراولة المليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية عددًا كبيرًا من الفوائد الصحية التي تتجاوز مذاقها المبهج. من تعزيز نظام المناعة لديك إلى دعم صحة القلب وتعزيز البشرة المشعة.

 سواء كنت تستمتع بالفراولة طازجة، أو مخلوطة في عصير، أو مضافة إلى السلطات، فإنها إضافة لذيذة ومغذية لأي وجبة. فيما يلي الفوائد الخمس المذهلة التي تجعلها ضرورية لنظامك الغذائي اليومي، وفق موقع "India tv news".

فوائد الفراولة:

غنية بمضادات الأكسدة

الفراولة مليئة بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين، والكيرسيتين، وحمض الإيلاجيك. تلعب هذه المركبات دورًا مهمًا في تحييد الجذور الحرة في الجسم، المسؤولة عن الإجهاد التأكسدي وتلف الخلايا.

يعزز جهاز المناعة

تعتبر هذه الفاكهة ذات اللون الأحمر مصدرًا قويًا لفيتامين C، وهو معزز معروف لجهاز المناعة. توفر حصة واحدة من الفراولة جزءًا كبيرًا من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين C، مما يساهم في إنتاج خلايا الدم البيضاء والكولاجين.

يدعم صحة القلب

تعزى فوائد الفراولة الصحية للقلب إلى مستوياتها العالية من الأنثوسيانين والبوتاسيوم. تم ربط الأنثوسيانين بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تحسين صحة القلب، وخفض ضغط الدم، ومنع تراكم الكوليسترول.

 وفي الوقت نفسه، يساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، مما يجعل الفراولة إضافة حلوة لنظام غذائي صديق للقلب.

إدارة الوزن

الفراولة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يتطلعون إلى التحكم في أوزانهم. يعزز محتوى الألياف الشعور بالامتلاء، ويقلل السعرات الحرارية الإجمالية ويساعد في التحكم في الوزن.

 بالإضافة إلى ذلك، يمكن للحلاوة الطبيعية للفراولة أن ترضي الرغبة الشديدة في تناول الحلويات دون الحاجة إلى السكريات المضافة، مما يدعم اتباع نظام غذائي متوازن وصحي.

يعزز صحة الجلد

مزيج مضادات الأكسدة، وخاصة فيتامين C وحمض الإيلاجيك، يجعل الفراولة حليفًا رائعًا في تعزيز صحة البشرة. فيتامين C ضروري لإنتاج الكولاجين، مما يساهم في مرونة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد. 

من ناحية أخرى، يساعد حمض الإيلاجيك على حماية البشرة من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية، مما قد يمنع تلف الجلد والشيخوخة المبكرة.