الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

استمتع بوقتك مع طفلك.. طبيب يكشف 5 نصائح مهمة

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 12:30 م
مشاركة الطفل
مشاركة الطفل


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية تفاصيل حول النصائح التي يجب اتباعها للحماية من الملل الذي ينتاب الطفل في حالة التواجد في المنزل فترة طويلة نتيجة تقلبات الطقس أو للحماية من الفيروسات والبكتيريا.

نصائح مهمة للاستمتاع بوقتك مع طفلك

وكشف الدكتور أيمن الجمل، طبيب الأطفال وحديثي الولادة، مجموعة من الخطوات والنثائح الفعالة للاستمتاع بوقتك مع طفلك الصغير، حيث يجب مشاركة الطفل لكي لا يشعر بالملل في حالة القضاء في المنزل فترة طويلة وعدم الخروج.

تنظيم الوقت مع الطفل

ولفت طبيب الأطفال وحديثي الولادة، إلى ضرورة تنظيم الوقت مع الطفل لتحدي الملل، حيث يجب وضع جدول للمواعيد، وتخصيص موعد لتناول الطعام وآخر للعب وآخر لمشاهدة التلفاز والنوم والتحدث.

مشاركة الطفل في المهام المنزلية

ونصح بضرورة قيام الطفل بالأعمال المنزلية، وتخصيص للطفل وقت لترتيب المنزل سويا، لمعرفة المشاركة ووضع قواعد يجب السير عليها عند اللعب للحفاظ على نظافة المنزل وحمايته، وشعوره بالمسؤولية، مع خلق حالة من الحب بينه وبين الأم.

تنظيم وقت مشاهدة التلفاز

وكشف عن وقت مشاهدة التلفاز، فلا يجب أن يكون في أي وقت ولكن لا بد من تخصيص ساعة معينة للسماح للطفل بقضاء أكبر وقت ممكن مع الوالدين.

مشاركة الطفل في اللعب

وأوضح أن الانسجام مع الطفل يخلق حالة حب بينكم وفي اللعب تقضون وقتا ممتعا معا، حيث يجب نسيان المشاكل واللعب معهم، ولا يجب التفكير طول الوقت مع الطفل في موعد النوم لأن هذا يخلق حالة من التوتر بينكم.

ممارسة التمارين الرياضية

ونصح بضرورة ممارسة التمارين الرياضية مع الطفل، حيث إن الرياضة مفيدة للصحة وتنشط عقل الطفل، حسب ما كشفه أيمن الجمل.