الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد مثالية لـ زيت جنين القمح للحوامل والأطفال ومرضى فقر الدم.. إليك كيفية تناوله

الأحد 31/مارس/2024 - 10:00 م
جنين القمح
جنين القمح


نستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول فوائد زيت جنين القمح للصحة واستعماله، والجرعة المحددة يوميا.

استعمال زيت جنين القمح

وقال الدكتور أحمد يوسف، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن زيت جنين القمح يستعمل في المخبوزات، وفي حلويات العيد من الكحك والبسكويت، فضلا عن إضافته للسلطة، لأنه يحتوي على البروتين.

وجنين القمح يحتوي في العموم على معادن يحتاجها جسم الإنسان، مثل الحديد بمعدل 7ملجم، والمغنسيوم بمعدل 180 ملجم، والفسفور 1000 ملجم والكالسيوم 50 ملجم والزنك 12 ملجم.

فوائد زيت جنين القمح

جنين القمح بجانب محتواه من الفيتامينات، فهو يحتوي أيضا على زيت وبروتين، بنسبة تصل من 6 لـ 8%، وهذا الزيت له فوائد مذهلة لأنه يحتوي على الحامض الدهني الأساسي وهو حمض اللينولييك، وتصل نسبته لـ  55%، والزيت يحتوي على فيتامين هـ بنسبة تصل لـ 0.5%. 

الجرعة المحددة يوميا من زيت جنين القمح

وأشار طبيب الأطفال، إلى أن الجرعة المحددة من زيت جنين القمح يوميا، تكون من 1 لـ 2 ملعقة صغيرة مرة واحدة في اليوم للأطفال تحت سن 15 عاما، و2 ملعقة كبيرة لمن هم أكبر من 15 عاما، كما أنه يمكن تناول هذه الجرعات بين الوجبات أو وسط الوجبة نفسها.

جنين القمح 

أهمية جنين القمح لصحة الحامل والمرضعات

وجنين القمح له أهمية لصحة الحامل والمرضعات، حيث يحتوي على نسبة عالية من الأحماض النووية، وتفيد هذه النسبة الأطفال حتى 6 أشهر من العمر، للعمل على نمو المخ بشكل جيد، نظرا لأن المخ يستمر بعد الولادة في النمو حتى 6 أشهر.

فوائد جنين القمح

  • مفيد في حالات فقر الدم
  • مفيد في حالات الوهن الجسمي والعقلي
  • الحماية من مرض السل والكساح
  • مفيد للحامل والمرضعات