الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد شرب الكمون للصحة.. بينها تنظيم ضغط الدم وضبط التنفس

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 05:00 ص
الكمون
الكمون


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد شرب الكمون للصحة، حيث إنه يعمل على تنظيم ضغط الدم وضبط التنفس.

فوائد شرب الكمون للصحة

كشف الدكتور أحمد فرغلي، أخصائي التغذية العلاجية، عن فوائد شرب الكمون قبل النوم، مشيرا إلى أنه يعطي الجسم فوائد صحية مذهلة، فهو مفيد للمعدة وللهضم وللضغط والتنفس أيضا.

الكمون يحمي من انتفاخات المعدة والحموضة

وأكد طبيب التغذية العلاجية على أهمية شرب الكمون، للصحة، معلنا أنه يحمي من الانتفاخ والحموضة، ويمنحك الشعور بالراحة والتخلص من ألم البطن، كما أنه مفيد للحامل؛ نظرا لأنه يعمل على تحفيز الإنزيمات التي تساهم بشكل فعال في هضم الكربوهيدرات والدهون، مع فوائده المذهلة في إدرار الحليب للثدي عند الرضاعة.

الكمون يعمل على تعزيز مناعة الجسم

ويعمل الكمون على تعزيز مناعة الجسم، فهو مصدر غني بالألياف، حيث يجب شرب مياه الكمون للحفاظ على وظيفة جهاز المناعة، والتقليل من فرص التعرض للإمراض، كما أن الكمون يعمل على خفض مستويات السكر في الدم في حالة اعتماد شربه على معدة فارغة، حسب ما أشار إليه أخصائي التغذية العلاجية.

الكمون يعمل على تنظيم التنفس وضغط الدم

يعمل الكمون على تنظيم التنفس وضغط الدم، نظرا لأنه غني بالبوتاسيوم؛ فيعمل على تنظيم ضغط الدم، ويساهم في تحسين صحة الجهاز التنفسي، ويعمل على ضبط التنفس، حسب أخصائي التغذية العلاجية.

وأضاف: «مفيد لمريض السكر، ويجب تناوله على معدة فارغة لإعطاء نتيجة جيدة.. ويعمل على تعزيز الطاقة ويعمل على تحسن الجسم.. كما يطرد السموم من الجسم ومفيدة لصحة الكبد».