الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الأفوكادو للبشرة.. مقشر ومعقم طبيعي

الأحد 07/أبريل/2024 - 08:12 م
فوائد الأفوكادو للبشرة
فوائد الأفوكادو للبشرة


فوائد الأفوكادو للبشرة.. يعد الأفوكادو أحد أنواع الفواكه المفيدة للبشرة وخاصة البشرة الدهنية؛ إذ يستخدم في العديد من وصفات ومستحضرات العناية بالبشرة، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على فوائد الأفوكادو للبشرة الدهنية.

فوائد الأفوكادو للبشرة 

وعن فوائد الأفوكادو للبشرة، فحسبما ورد بموقع ويب طب، تتعدد الفوائد التي يمنحها الأفوكادو للبشرة والتي عادة ما تتضمن ما يلي:

تقليل حب الشباب

يتضمن الأفوكادو حمض اللوريك ذو الخصائص المضادة للالتهابات والميكروبات مما يسهم في السيطرة على حب الشباب، فضلا عن خصائصه المرطبة والتي تحمي البشرة من التعرض للجفاف ومن ثم يقي من ظهور حب الشباب.

تخفيف ندبات حب الشباب

في بعض الحالات يتسبب حب الشباب في ظهور ندبات وبقع داكنة اللون ولكن يُمكن أن نتخلص منها من خلال استعمال الأفوكادو؛ بفضل احتوائه على فيتامين هـ، والأوميجا 3 الفعالة في إصلاح الجلد، ومن ثم تفيد في معالجة الندبات، كما تمنع تكونها في المستقبل.

مقشر للبشرة

كما يعد الأفوكادو من الفواكه الغنية بالمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تسهم في تنظيف مسام البشرة، وتزيل خلايا الجلد الميتة، كما تخلصنا من الدهون الزائدة، وبالتالي يفيد البشرة الدهنية ويخفف خطورة إصابتها بالمشاكل.

معقم للبشرة

عادة ما تحتاج البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب لاستخدام مطهر مضاد للميكروبات، ويسهم زيت الأفوكادو في تعزيز رطوبة البشرة ومرونتها.

تدعيم صحة البشرة

فضلًا عن أن زيت الأفوكادو يتضمن الكثير من المواد المضادة للأكسدة، والفيتامينات، وأيضًا المعادن، وكذلك الأوميجا 9، فضلًا عن الستيرولات النباتية التي تسهم في تقليل الالتهابات التي تسبب المشكلات البشرة الدهنية.

سيدة تستخدم ماسك الأفوكادو للبشرة

أضرار الأفوكادو للوجه

وعن أضرار الأفوكادو للوجه، يعد استخدام الأفوكادو آمنًا لدى غالبية الأشحاص وبكن يجب الانتباه إلى أنه قد يُسبب حدوث بعض الآثار الجانبية لدى البعض لاسيما من يُعانون من الحساسية عند تناول الأفوكادو؛ لذا ينصح الخبرء بوضع كمية قليلة منه على الكوع قبل استخدامه على البشرة؛ لاختبار حساسية البشرة تجاهه. 

ومن أبرز أضرار الأفوكادو للبشرة ما يلي:

  • الشعور بالحكة.
  • مع ملاحظة احمرار الجلد.
  • كما تتكون بقع تشبه خلايا النحل.
  • وأخيرًا، المعاناة من الإكزيما.