الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد وفاة شيرين سيف النصر.. ما أضرار الامتناع عن تناول الطعام؟

السبت 13/أبريل/2024 - 09:36 م
شيرين سيف النصر
شيرين سيف النصر


رحلت عن عالمنا اليوم الفنانة شيرين سيف النصر عن عمر 57 عامًا، وذلك بعد تعرضها لهبوط حاد في الدورة الدموية وضعف حاد، وأعلنت أسرتها وفاتها عقب دفنها تنفيذا لوصية الراحلة.

وفاة الفنانة شيرين سيف النصر

ويرجع سبب وفاة الفنانة شيرين سيف النصر، لإصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية بعد امتناعها عن الطعام خلال الفترة الأخيرة قبل الوفاة، مما فاقم تدهور حالتها الصحية وتعرضها لوعكة صحية، خلال الأيام السابقة لوفاتها، وفقا لمصدر بوزارة الصحة. 

وبدوره أشار الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، إلى سبب وفاة الفنانة شيرين سيف النصر، موضحا أن شيرين سيف النصر توفيت اليوم بهبوط حاد في الدورة الدموية، ودفنت بعد صلاة العصر في مقابر العائلة دون مراسم عزاء.

مخاطر الإمتناع عن تناول الطعام

الامتناع عن تناول الطعام كان سببا في وفاة الفنانة شرين سيف النصر، حيث فاقم تدهور حالتها الصحية في الأيام السابقة على وفاتها، إذ تتعدد مخاطر الإمتناع أو تقليل تناول الطعام لمدة محددة، حيث يمكن أن تشمل المضاعفات ما يلي:

النوبات: عن عدم توازن التغذية داخل الجسم، يمكن أن يواجه الجسم مشكلة في إرسال الإشارات الكهربائية من خلية إلى أخرى، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تقلصات العضلات اللاإرادية وفقدان الوعي.

فشل كلوي: في حالة تراجع نسبة الأغذية المتوفرة بالجسم بجانب نقس كمية السوائل، تعد الكلى غيرقادرة على إزالة السوائل الزائدة والنفايات من الجسم، مما قد يؤدي إلى الفشل الكلوي، والذي يمكن أن يهدد الحياة.

صدمة انخفاض حجم الدم: تحدث هذه الحالة التي تهدد الحياة والتي تسمى صدمة نقص حجم الدم عندما يؤدي انخفاض حجم الدم في الجسم إلى انخفاض في ضغط الدم وانخفاض في كمية الأكسجين في الجسم.

الغيبوبة والموت: إذا لم يتم العلاج بسرعة، يمكن أن يكون الجفاف الشديد مهددًا للحياة.