الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل يوجد فوائد صحية للنوم عاريا؟

الخميس 18/أبريل/2024 - 01:30 م
فوائد النوم عاريا
فوائد النوم عاريا


قد يبدو النوم عاريا غير تقليدي بالنسبة للبعض، لكنه يأتي مع فوائد صحية قد تجعلك تعيد النظر في ارتداء ملابس النوم ليلًا، بدءًا من تحسين جودة النوم وحتى تعزيز العلاقة الحميمة، إليك 7 أسباب مقنعة للنوم عاريًا.

فوائد النوم عاريًا

يحسن نوعية النوم

النوم عاريا بدون ملابسك قد يحسن نوعية نومك، أثناء النوم تنخفض درجة حرارة جسمك بشكل طبيعي، ويساعد النوم عاريا على تنظيم درجة الحرارة هذه بشكل أكثر فعالية، مما يؤدي إلى نوم أعمق وأكثر راحة. 

يعزز صحة البشرة

النوم عاريا إن الحصول على قسط كافٍ من النوم يسمح للجسم بإصلاح وتجديد الخلايا، بما في ذلك خلايا الجلد. 

أثناء النوم، ينتج جسمك الكولاجين، وهو البروتين الذي يحافظ على صلابة البشرة ومرونتها، بالإضافة إلى ذلك عندما تنام عاريا، فإنه يسمح لبشرتك بالتنفس بشكل أفضل، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض جلدية مثل حب الشباب والتهاب الجلد.

فوائد النوم عاريا بالنسبة للرجل – DW – 2015/11/5

يخفض مستويات التوتر

يعد خفض مستويات التوتر من الفوائد الهامة الأخرى للنوم عاريًا. يمكن أن يثير الإحساس بالفراش الناعم على بشرتك العارية مشاعر الراحة والاسترخاء، مما يساعد على تقليل مستويات الكورتيزول وتعزيز الشعور بالهدوء.

جيد لإدارة الوزن

الأشخاص الذين ينامون أقل من 7 ساعات من المرجح أن يزيد وزنهم، لتحسين دورة نومك وفقدان الوزن، يمكن أن يكون النوم عاريا خدعة مفيدة فهو يبقي جسمك باردًا وهادئًا، ويعزز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على حرق السعرات الحرارية أثناء النوم.

يحافظ على الأمراض

النوم بدون ملابس يعزز تدفق الدم في الجسم من الرأس إلى أخمص القدمين، يمكن أن يساعد تحسين الدورة الدموية في تنظيم نظام المناعة لديك، مما يقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض الشائعة مثل مرض السكري وأمراض القلب، ولكن لا يوجد دليل علمي يدعم ذلك.

يعزز العلاقة الحميمة

 يمكن أن يؤدي النوم عاريًا أيضًا إلى تعزيز العلاقة الحميمة مع شريكك. وجدت دراسة نشرتها مجلة Frontiers in Psychology عام 2015 أن الاتصال الجسدي بين الشركاء يطلق الأوكسيتوسين، الذي يعزز مشاعر الترابط والتقارب، وهذا يمكن أن يساعد أيضًا في الحصول على تجارب جنسية مُرضية. 

مفيد لصحة المهبل

يمكن أن يؤدي ارتداء الملابس الداخلية أو البيجامات الضيقة إلى خلق بيئة دافئة ورطبة تشجع على فرط نمو البكتيريا والخميرة، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى مثل التهاب المهبل البكتيري أو عدوى الخميرة. 

يمكن أن يؤدي النوم عاريًا ليلًا إلى تعزيز تزييت المهبل وتقليل الانزعاج أثناء النشاط الجنسي وتحسين الصحة المهبلية بشكل عام.