الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخصائية تنصح بعدم الإفراط في تناول الطعام.. والقاعدة 20 لإنقاص الوزن

الخميس 23/مايو/2024 - 08:00 ص
تناول الطعام بشراهه
تناول الطعام بشراهه


الإفراط في تناول الطعام يؤدي لزيادة في الوزن، ويجعلك تحصل على وزن إضافي، حيث يجب تناول الطعام بطريقة بسيطة وعدم الإكثار من الطعام والشراهة في الأكل لمنع تراكم الدهون وزيادة الوزن.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول القاعدة 20؛ والتي يجب اتباعها وتُساهم في جعل الشخص لا يقبل على الإفراط في تناول الطعام، كما يجب عدم الإفراط في تناول الطعام وتناول الأطعمة ببطء لكي يشبع الشخص مع تناول كمية بسيطة. 

الإفراط في تناول الطعام 

نصحت الدكتورة داريا لاديغينا، أخصائية الغدد الصماء، بعدم تناول الطعام بكميات كبيرة، لكي لا يحدث مخاطر صحية، ناصحة بضرورة اتباع بعض الخطوات السريعة لمنع تناول الطعام.

السبب وراء الإفراط في تناول الطعام

وتوضح طبيبة الغدد الصماء، أن السبب وراء الإفراط في تناول الطعام هو التعرض للإجهاد والتوتر العاطفي، فيبحثون عن السعادة ولا يجدون غير الطعام الذي يحقق لهم هذا الشعور.

تناول الطعام بشراهة

 تناول الطعام ببطء

ونصحت بضرورة تناول الطعام ببطء وعدم تناوله بسرعة، لكي لا يحصل الشخص على كميات كبيرة منه ولا يشعر بالشبع.

اتباع القاعدة 20

وكشفت عن قاعدة معينة يجب اتباعها لخفض الوزن، وهي القاعدة 20، وهي عبارة عن 20 قطعة من الطعام ومقاسها 20 ملم ويتم مضغها 20 مرة، ومن الأفضل استبعاد الشوكة والملعقة 20 ثانية، وهذه الخطوات من المفضل تكرارها مع كل قطعة من الطعام لحين الانتهاء من الكمية المحددة.

وهذه القاعدة في حالة اتباعها بالتفصيل، تعطي المعدة والدماغ الوقت الكافي لإرسال إشارة عن الشبع، وفي فترة عملية المضغ يتم إنتاج الجسم الهرمونات التي تكبح الشهية.

استبعاد الشوكة والملعقة عند تناول الطعام

كما أن القيام باستبعاد الشوكة والملعقة عند تناول الطعام لمدة 20 ثانية يتم هضم الطعام فترة أطول.

والقاعدة 20 تجعلك تشعر بالشبع في حالة اتباع تفاصيلها جيدا حيث يتحكم الشخص في كمية الطعام الذي يتناولها وعدم الإفراط في تناول الطعام.