الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الآثار الجانبية لمكملات عرف الأسد.. أخطرها الحساسية

الأحد 26/مايو/2024 - 09:51 م
الآثار الجانبية لمكملات
الآثار الجانبية لمكملات عرف الاسد


الآثار الجانبية لمكملات عرف الأسد.. فطر عرف الأسد هو مكمل غذائي من أقوى الفطريات في العالم وهو غذاءٌ لذيذ الطعم، ويسمى فطر عرف الأسد بمقوي الأعصاب الذي يساعد في تحسين الهضم والنشاط العام للجسم، وهو الاختيار الأمثل لمن يعانون من الآلام المعوية، كما انه يقوي الجهاز العصبي، حيث يقوم بتحفيز وتنشيط وإصلاح خلل الخلايا العصبية، ويساعد في علاج الأمراض العصبية مثل: مرض الزهايمر وأنواع من الشلل، وذلك لأنه يبني غشاء المايلين. ينفع في حالات الآلام العصبية، وآلام الأعضاء الطرفي.

الآثار الجانبية لمكملات عرف الأسد

وحسب موقع "هيلث نيوز" يعد فطر عرف الأسد آمن بشكل عام، إذ لم تجد الدراسات على الحيوانات أي آثار جانبية ضارة كبيرة، ومع ذلك، تم العثور على بعض الآثار الجانبية الخفيفة في الأبحاث، مثل الغثيان وعدم الراحة في المعدة، من بين عدد قليل من الآثار الأخرى.

كما ان ردود الفعل التحسسية ممكنة وقد تكون خطيرة، حيث كانت هناك تقارير عن حالات لأشخاص يعانون من تفاعلات جلدية أو صعوبة في التنفس، ولذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الفطر أو الذين لديهم حساسية تجاه الفطر تجنب تناول عرف الأسد.

كبسولات فطر عرف الاسد النباتية 

وبسبب التأثيرات المحتملة لعرف الأسد على مستويات السكر في الدم وتخثر الدم، فيجب على المصابين بداء السكري أو اضطرابات النزيف أو أولئك الذين يتناولون مخففات الدم استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل استخدام عرف الأسد. لا ينبغي أيضًا استخدام بدة الأسد من قبل الأشخاص الحوامل أو المرضعات.

الجرعة المناسبة لفطر عرف الأسد

ويأتي فطر عرف الأسد بأشكال مختلفة، واعتمادًا على نمط حياتك وتفضيلاتك، قد تكون المستخلصات والمكملات الغذائية أكثر ملاءمة، ولا توجد إرشادات قياسية أو موصى بها للجرعة الخاصة، حيث تعتمد جرعات عرف الأسد على الحالة الصحية للفرد، وتركيز المركبات النشطة في المكمل، والغرض من تناول المكمل، من بين عوامل فردية أخرى. ومع ذلك، من المهم اتباع إرشادات العلامة التجارية بشأن الجرعات اليومية الموصى بها.

ومع ذلك، فإن الجرعات المستخدمة في الدراسات تتراوح عادة بين 250 ملليجرام وواحد مللى.

هل يتفاعل فطر الأسد مع الأدوية؟

ولم يتم إجراء دراسات لتحديد التفاعلات الدوائية المحددة، ومع ذلك، بناءً على ما هو معروف عن تأثيرات عرف الأسد، يجب توخي الحذر عند الأشخاص الذين يتناولون أدوية مرض السكري، أو أدوية سيولة الدم، أو الأدوية المثبطة للمناعة.

وعند تناول فطر الاسد مع أدوية مرض السكري، يمكن أن يتسبب عرف الأسد في انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل كبير.