السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار الكعب العالي.. أخصائي عظام يحذر

السبت 01/يونيو/2024 - 12:15 ص
أضرار الكعب العالي
أضرار الكعب العالي


أضرار الكعب العالي.. تهتم العديد من الفتيات والسيدات بارتداء الأحذية ذات الكعب العالي؛ حرصًا منهن على الشياكة والأناقة دون أن يدركن خطورة وأضرار ارتداء الكعب العالي الصحية، لذا سنتعرف خلال السطور القادمة على أضرار الكعب العالي.
 

أضرار الكعب العالي
 

وعن أضرار الكعب العالي، يقول الدكتور عمرو الشيشيني، أخصائي جراحة العظام والكسور والعمود الفقري:" يعد الكعب العالي أنوثة غالية الثمن؛ إذ أنه كما يجعل شكل المرأة غاية في الشياكة والجمال، ولكنه يسبب لها مشكلات ومضاعفات خطيرة غير مرغوبة"، موضحًا أن هذه المشكلات عادة ما تتضمن ما يلي:

  • حدوث تغير في شكل العمود الفقري نتيجة تغير توزيع وزن الجسم.
  • كما أنه يزيد من خطر الإصابة بالإنزلاق الغضروفي.
  • فضلًا عن احتمالة التعرض لحدوث إلتواء في كاحل القدم.
  • ومن الوارد ان تشعر المرأة بألم في الركبة والسمانة؛ بسبب الضغط عليهما؛ نتيجة ارتداء الكعب العالي.


كيفية ارتداء الكعب العالي بدون ألم؟
 

وعن إجابة سؤال كيفية ارتداء الكعب العالي بدون ألم؟، يقول أخصائي جراحة العظام والكسور والعمود الفقري:" في حال الضرورة واضطرار المرأة لارتداء الكعب العالي إذا كلن لديها مناسبة معينة فيمكنها أن تختار الأحذية ذات الكعب العريض والارتفاع المتوسط، مع محاولة تجنب الوقوف أو المشي بالكعب العالي لمدة طويلة، فالشياكة والمظهر الأنيق شىء مهم ولكنه لكن صحة وسلامة الإنسان أهم".

سيدة تتألم بسبب ارتداء الكعب العالي

هل الكعب العالي يسبب خشونة الركبة؟

وبخصوص إجابة سؤال هل الكعب العالي يسبب خشونة الركبة؟، ينوه الدكتور عمرو الشيشيني، أن الكعب العالي يعد أحد عوامل خطورة خشونة السطح الداخلي لصابونة الركبة وهي شكوى عامة لدى غالبية السيدات، فضلا عن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي تسفر عن احتكاك وتآكل بمفصل الركبة.


هل الكعب العالي يؤثر على الدورة الشهرية؟
 

ولمن ترغب في معرفة إجابة سؤال هل الكعب العالي يؤثر على الدورة الشهرية؟، فقد أشارت إحدى الدراسات الفرنسية إلى أن ضغط الكعب العالي على منطقة القدم الأمامية، قد يسفر عن حدوث مشكلات خاصة بحوض المرأة، ما قد يتسبب في ارباك الدورة الشهرية، ومن ثم يزيد من الآلام التي تتعرض لها المرأة، كما قد يسفر عن حدوث انقلاب في الرحم.