الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الكرز.. بينها تحسين صحة القلب والغدة الدرقية

السبت 01/يونيو/2024 - 06:30 ص
الكرز
الكرز


الكرز له العديد من الفوائد المذهلة للجسم، فهو غني بالفيتامينات والمعادن والتي تعمل على الحفاظ على صحة البشرة للنساء وجمالها.

فوائد الكرز

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرزالتفاصيل حول فوائد الكرز للصحة، حيث أنه يعتبر غني بالفيتامينات المفيدة منها سي وأ وب2 وب5 وب1، وفق ما كشفته الدكتورة إيرينا مالتسيفا، أخصائية التغذية الروسية.

وكشفت أن فاكهة الكرز تحتوي على العديد من المعادن من الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور.

وحسب خبراء الصحة تبين أن الكرز يحتوي على العديد من الفوائد المذهلة للصحة، حيث يحمي من مخاطر الربو والتشنجات في الرئة وخاصة بعد ممارسة نشاط بدني مكثف.

والكرز يحتوي على فيتامين PP والذي بدوره يعمل على تحفيز عملية التنفس في الخلايا، فضلا عن أنه غني بالألياف والتي تعمل على تعزيز الجهاز الهضمي، والشعور بالشبع لساعات.

والكرز يعتبر من ضمن الفواكهة الصيفية الغنية بالعناصر المغذية ويعمل على تعزيز الغدة الدرقية من المخاطر.

الكرز

كما أنه يعمل على حماية القلب والأوعية الدموية، ومساعدة الكلى للتخلص من المخاطر، ويساهم في إخراج السوائل الزائدة في الجسم.

فيما يحتوي الكرز على مواد الكومارين والأوكسيكومارين، وهما مسؤولين عن ضبط تخثر الدم، كما أنه غني بفيتامينات ب والتي تعمل على تهدئة الجهاز العصبي.

فوائد الكرز للحوامل 

وينصح الخبراء بضرورة الحرص على تناول الكرز للحوامل، حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من الأنثوسيانين Anthocyanin التي تجعل الأوعية الدموية بها مرونة تعمل على تقوية الشعيرات الدموية.

وبعد الإنجاب يمكن تناول الكرز لفقدان الوزن وجسم المرأة يستعيد لياقته البدنية، بعد الولادة، فضلا عن غناه بالفيتامينات التي تعزز الصحة، حيث يجب مراجعة الطبيب لمعرفة المقدار المناسب يوميا.

فوائد الكرز في إنقاص الوزن

ووفقا لموقع «ويب طب» تبين أن الكرز له دور فعال في إنقاص الوزن حيث يحتوي على 75% من المياة بجانب الألياف التي تشعرك بالشبع، والكرز يعتبر مفيد لخسارة الوزن، حيث يشعرك بالشبع ساعات طويلة والتقليل من عدد الوجبات التي تتناولها في اليوم.