الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الملفوف الأحمر.. أخصائية تكشف الكمية المسموح بها يوميا

السبت 01/يونيو/2024 - 01:00 م
الملفوف الأحمر
الملفوف الأحمر


الملفوف الأحمر، من عائلة الكرنب وله العديد من الفوائد المتعددة للصحة، حيث يعمل على تقليل الالتهاب لما يحتوي على نسبة عالية من الأنثوسيانين ومضادات الأكسدة، بجانب دوره في تحسين عملية الهضم والمساعدة في حركة الأمعاء ومنع الشعور بالإمساك.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد الملفوف الأحمر، والكمية المسموح بها منه يوميا، وفقا لما كشفته أخصائية التغذية الروسية الدكتورة ناتاليا دينيسوفا.

فوائد الملفوف الأحمر

وعن فوائد الملفوف الأحمر، تقول طبيبة التغذية إن الملفوف الأحمر يعتبر غني بالفيتامينات والمواد المغذية، حيث انه يحتوي على  الأنثوسيانين Anthocyanin، وهي عبارة عن مواد صبغية ونباتية نشطة بيولوجيا وتعطي الملفوف اللون الخاص به.

والصبغات الموجودة في الملفوف تحمي الخلايا من أي مؤثرات خارجية تضر بصحتك، وتعمل على منع اختراق الخلايا وموتها والحماية من مخاطر السرطان، كما أنها تساهم في تحسين الخواص البيولوجية للدم، مما يصبح الدم أكثر سيولة.

ومن المعروف أن الملفوف له دور فعال في حماية جدران الأوعية الدموية والعمل على تقليل ترسب اويحات تصلب الشرايين، مما يؤدي للتقليل من خطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية.

الملفوف الأحمر

الكمية المسموح بها من الملفوف الأحمر يوميا

ويعتبر الملفوف الاحمر له فوائد متعددة أفضل من الملفوف العادي، كما أنه غني بالفيتامينات ومنها فيتامين سي وهو مضاد للاكسدة قوي يعز المناعة، ويحمي الاوعية الدموية من المخاطر ويعمل سيولة في الدم مما يمنع التعرض للجلطات.

وعن الكمية المسموح بها من الملفوف يوميا، تضيف أخصائية التغذية، أنه تحتوي حوالي 100 جم من الملفوف الأحمر على حوالي 57 ملجم من فيتامين سي أي حوالي 64% من احتياجات الجسم اليومية.

ومن ضمن فوائد الملفوف الاحمر المتعددة، فهو يحتوي على فيتامين К، ان تحتوي حوالي 100 جم من الملفوف على 32% من احتياجات الجسم اليومية.

والملفوف الأحمر له دور فعال في مشاركته في عملية تكوين الدم نظرا لأنه غني بفيتامين K، حسب ما كشفته أخصائية التغذية العلاجية.