السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فواكه تساعد على فقدان دهون البطن.. التفاح أبرزها

الإثنين 03/يونيو/2024 - 07:00 ص
فواكه تساعد على فقدان
فواكه تساعد على فقدان دهون البطن.. أرشيفية


إذا كان فقدان دهون البطن هو هدفك، فإن اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن أمر ضروري، في حين أنه لا توجد فاكهة يمكنها استهداف دهون البطن بشكل مباشر، فإن دمج بعض الفواكه لتقليل دهون البطن في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تعزيز فقدان الدهون بشكل عام، بما في ذلك منطقة البطن، فيما يلي نستعرضهم وفق موقع هيلث شوتس.

فواكه تساعد على فقدان دهون البطن

التفاح

غني بالألياف الغذائية، وخاصة البكتين، مما يساعد على تعزيز الشبع وتقليل الشهية، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، مما يجعلها وجبة خفيفة ممتازة لفقدان الوزن. 

يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في التفاح، مثل كيرسيتين والفلافونويد، أن تقلل الالتهاب وتحسن صحة التمثيل الغذائي، مما يساهم في فقدان الدهون حول البطن.

التوت

التوت، الفراولة، والتوت الأزرق، والتوت، والتوت الأسود، مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف. 

يساعد محتواها العالي من الألياف على تنظيم عملية الهضم ويبقيك تشعر بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام. 

يحتوي التوت أيضًا على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، مما يعني أنه لا يسبب ارتفاعًا كبيرًا في مستويات السكر في الدم، مما يساعد على التحكم في الأنسولين وتقليل تخزين الدهون.

الموز

على عكس الاعتقاد السائد، فإن الموز مفيد بالفعل لفقدان الوزن فهي مصدر ممتاز للبوتاسيوم، مما يساعد على توازن مستويات الصوديوم في الجسم ويقلل من احتباس الماء والانتفاخ. 

كما أنها تحتوي على النشا المقاوم، وهو نوع من الكربوهيدرات الذي يعزز أكسدة الدهون ويقلل من تخزين الدهون. 

يمكن أن يساعدك تناول الموز على الشعور بالشبع والرضا، مما يقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام وتقليل دهون البطن.

الأناناس

يحتوي الأناناس على البروميلين، وهو إنزيم يساعد على الهضم ويساعد على تقليل الانتفاخ والالتهاب، بالإضافة إلى أنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تدعم الصحة الأيضية وفقدان الدهون. 

يساعد المحتوى المائي العالي في الأناناس أيضًا على الحفاظ على رطوبة الجسم وامتلاءه، والتحكم في الرغبة الشديدة لديك غير المرغوب فيها.

البطيخ

يُعد البطيخ فاكهة مرطبة تحتوي على نسبة عالية من الماء وسعرات حرارية أقل، تناول البطيخ يمكن أن يساعدك على البقاء ممتلئًا وراضيًا. 

الكيوي

الكيوي فاكهة غنية بالعناصر الغذائية وغنية بالألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة حيث تساعد الألياف الموجودة في الكيوي على تحسين عملية الهضم ومنع الانتفاخ، في حين أن محتواه المنخفض من السعرات الحرارية يجعله إضافة مثالية لنظام غذائي لإنقاص الوزن.

يحتوي الكيوي أيضًا على الأكتينيدين، وهو إنزيم يساعد في عملية الهضم، ويدعم صحة الجهاز الهضمي ويقلل من دهون البطن.